عقد الاتحاد العربي لمنتجي الاسماك وبالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية عديد من الفعاليات على مدى يومين للفترة 11-12 ديسمبر 2018.

دارت الفعاليات خلال اليوم الاول حول ورشة العمل العربية "مقومات وتحديات الاستزراع السمكي البحري في الدول العربية"، وبدأت الفعاليات بكلمات الترحيب قدمها كل من السيد الامين العام للاتحاد الدكتور محمود راضي حسن والسيد المهندس عماد وصفي مندوباً عن الاستاذ الدكتور رئيس الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية، و الاستاذ غازي احمد صالح لحمر رئيس مجلس ادارة الاتحاد و الاستاذ ابراهيم رودان ممثلا عن المؤتمر العربي الخامس - ممثل وزارة الفلاحة و الصيد البحري في الجزائر والاستاذ الدكتور احمد برانية مستشار الاتحاد العربي لمنتجي الاسماك.

وقد تم تقديم عروضا عن حالة الاستزراع السمكي البحري و تربية المائيات في البلدان العربية المشاركة و المشار اليها في توصيات ورشة العمل.

وكذلك تم خلال اليوم الاول عقد اجتماع مجلس الادارة و الجمعية العمومية للاتحاد العربي لمنتجي الاسماك

وفي اليوم الثاني و بحضور سعادة السفير محمد محمد الربيع الامين العام لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية و مساعديه و سعادة وكيل اول وزارة الاستثمار و التعاون الدولي تم عقد اجتماع "الشركة العربية المشتركة القابضة للاسماك"، حيث تم عرض نبذة عن حالة الموارد السمكية و التحديات و المقومات في تنمية هذه الموارد في الدول العربية ، ورفع مساهمتها في الناتج المحلي الاجمالي لكل دولة حسب الميزة النسبية التي تتمتع بها.

وأكد الاجتماع على اهمية انشاء الشركة العربية القابضة للاسماك في تنمية و تطوير استثمار الموارد السمكية العربية و حمايتها و وضع خارطة طريق في هذا الاتجاه انتاجا و تصنيعا و تجارة استيرادا و تصديرا و وضع السياسات و التشريعات التي تحقق التنمية المستدامة من خلال تلك الموارد و اهمية البحوث و المعلومات و تنمية القدرات في ذلك.

انتهت فعاليات اليومين على خير ما يرام كما أشاد بها الحاضرون من مختلف الجهات. وقد قامت الامانة العامة للاتحاد بإعداد التقارير والتوصيات الخاصة بالفعاليات، حيث أعدت توصيات ورشة العمل العربية عن اليوم الاول، كما قدمت محضراً لاجتماع الشركة العربية المشتركة القابضة للاسماك.

ويسعد الامانة العامة للاتحاد ان ترفق الأوراق الخاصة بالفعاليات للوقوف على آخر التطورات والمستجدات حول انشاء الشركة

المصدر: الأمانة العامة للاتحاد العربي لمنتجي الأسماك

ساحة النقاش

الدكتور/ محمود راضى

arabfish
الأمين العام للإتحاد العربى لمنتجى الأسماك »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

121,281