الألعاب الجديدة تتطلب أجهزة كمبيوتر شخصية ذات مواصفات ومميزات خاصة

يحيى أبوسالم

انتشرت في الآونة الأخيرة، وخلال السنوات الأربع الماضية، المئات وربما الآلاف من ألعاب الفيديو، ذات التقنيات الجديدة وطرق اللعب المختلفة، خصوصاً بعد بروز نجم الهواتف والكمبيوترات اللوحية الذكية، التي صاحب ظهروها وانتشارها، ظهور المتاجر الإلكترونية المتخصصة في بيع التطبيقات والبرامج المختلفة، خصوصاً ألعاب الفيديو، التي باتت اليوم يهتم بها الكبير قبل الصغير. وعلى الرغم من هذا الانتشار والاتساع لمثل هذه الألعاب والتطبيقات، إلا أن جزءاً ليس بالقليل من المستخدمين “المخضرمين”، ما زال بعيداً كل البعد عن هذا العالم، ولا يعترف بمثل هذه الألعاب، ولا يقتنع بأدائها أو طريقة اللعب بها، ولا يشبع شغفه ولا يرضي غروره سوى ألعاب الفيديو على الكمبيوتر أو منصات التشغيل المختلفة.

على الرغم مما تقدمه ألعاب الفيديو الحديثة والمخصصة لأنظمة التشغيل الجديدة، مثل آي أو أس من آبل، أو أندرويد من جوجل، وحتى بلاكبيري أو أس، أو ويندوز فون 8، من تقنيات وأفكار جديدة، قد تناسب الآلاف من المستخدمين “المبتدئين” حول العالم، إلا أن مثل هذه الألعاب ليست الخيار المناسب للاعبين المحترفين، والذين يعشقون ألعاب الفيديو ويملكون القدرة على التمييز بين ما تأتيهم به ألعاب الفيديو المخصصة على منصات التشغيل، مثل “إكس بوكس وبلاي ستيشن وحتى ننتندو ويي”، وما تأتيهم به هذه الألعاب نفسها، ولكن المجهزة لتعمل على “الكمبيوترات الشخصية”، والتي لا يلعبها ولا يقتنع بها سوى اللاعبين “المحترفين”.

ألعاب الـ «بي سي»

 

يعلم محترفو ألعاب الفيديو أن منصات تشغيل الألعاب لا تأتيهم بالمتعة الكاملة التي تأتيهم بها كمبيوتراتهم الشخصية، خصوصاً الكمبيوترات المجهزة بقطع الغيار اللازمة لتتمكن من تشغيل ألعاب الفيديو الحديثة بحرية وسهولة وسلاسة مطلقة، والقادرة على دفع ما يعرف بـ FPS أو الفريم بالثانية الواحدة، إلى أعلى درجة ممكنه، ليتمكنوا من ممارسة ألعابهم الحالية والقادمة بسلاسة ومن دون مشاكل. ولعشاق هذه الطريقة في اللعب، والمتابعين لأفضل وأقوى ألعاب المغامرات والقتال والحروب، نعرض لكم أفضل مجموعة من ألعاب الفيديو القادمة على أجهزة الكمبيوتر خلال 2012 ولغاية 2013، مع ملاحظة أن هذه الألعاب ليست مخصصة للأطفال، ولكنها مخصصة لمن تتجاوز أعمارهم 16 عاماً.

 

◆ كول أوف ديوتي: بلاك أوبس 2 - CoD:BO2: هي من المؤكد من الألعاب التي إذا كنت تعتبر نفسك لاعباً حقيقياً، تكون فقد سمعت بها، وتعتبر من أفضل ألعاب إطلاق النار على الإطلاق، والتي من المرجح أنها ستطرح جزأها الثاني في الأسواق خلال منتصف نوفمبر القادم، وتحوي عشرات المهام الجديدة والفردية، والتي من المؤكد أنها ستمدك بأسلحة جديدة، وكذلك العديد من التقنيات الحديثة التي تم تزويد اللعبة بها، كما ستواجه بها أعداءك وخصومك المدربين بشكل رائع.

◆ ذا إلدر سكرولز أونلاين - The Elder Scrolls Online: هي من أقوى الألعاب الجماعية والمخصصة للعب عبر الإنترنت “أونلاين”، والمتوقع الإعلان عنها خلال العام القادم. والنسخة الجديدة من اللعبة ستسمح لك ولآلاف اللاعبين حول العالم، من اللعب الجماعي في جميع أرجاء القارة والعودة لألف سنة للوراء، بما تقدمه النسخة الحالية من اللعبة.

◆ أساسنيس كريد 3 - Assassin’s Greed 3: إحدى أشهر ألعاب الفيديو، والتي كانت مراحلها تدور على أرض فلسطين وسوريا، في العصور القديمة، ها هم عشاق القاتل المتخفي، على موعد قريب مع نسختهم الجديدة والمتوقع طرحها نهاية نوفمبر المقبل، والتي تدور أحداثها الجديدة بشخصياتها الجديدة كلياً خلال الثورة الأميركية خلال القرن الثامن عشر.

◆ هيت مان: أبسولوشن - Hitman: Absol tino: لاقت النسخة الحالية من اللعبة “هيت مان سنايبر شالنج” استحسان البعض واستياء البعض الآخر من اللاعبين، وذلك لمحدودية اللعبة وتكرار المهام وتشابهها إلى حد كبير. أما النسخة الجديدة من اللعبة والتي يتوقع لها أن ترى النور خلال نهاية نوفمبر المقبل، ستأخذ المستائين من النسخة الحالية إلى عشرات المراحل الجديدة، وستمكنهم من الاستمتاع بقدرات العميل 47 الجديدة وإمكانياته غير المحدودة في مواجهة المجرمين والأعداء.

◆ ديشونوريد - Dishonored: إذا كنت من هواة ألعاب إطلاق النار، ولكن ترغب في أسلحة جديدة وتقنيات سحرية لا تقدمها لك الألعاب الحربية الأقرب للواقعية منها إلى السحر والخيار، فما عليك إلا انتظار هذه اللعبة التي ستكون على موعد معها خلال بداية أكتوبر المقبل، والتي ستأخذك إلى مدينة صيد الحيتان، لتواجه وأنت في الظل والخفاء مئات المخلوقات والحراس التابعين لإمبراطور هذه المدينة، ولتتحول من حارس هذا الأخير الشخصي، إلى أشد أعدائه، ولتحاول مواجهة آخر وأحدث التقنيات والأسلحة الخيالية المخيفة.

◆ ريزيدنت إيفيل 6 - Resident Evil 6: من أقوى وأشهر ألعاب الرعب والخوف، وسترى النسخة السادسة منها النور خلال نهاية هذا العام، والتي من المؤكد إذا كنت تعتبر نفسك لاعباً حقيقياً، قد لعبت ومارست أي من أجزائها الخمسة الماضية، فقد تستمتع بما توصلت إليه شركة كابكوم في نسختها الجديدة، وبعد عشر سنوات من إطلاقها لنسختها الأولى، من إعطاء اللعبة روحاً جديدة تماماً، من خلال الأحداث الدراماتيكية، وطرق القتال الجديدة والتقنيات العالية العديدة المستخدمة بها، والتي من المؤكد أنها ستصدم ضعاف القلوب، وستجمد الدم في عروق من يخاف مثل هذه الألعاب.

◆ كرايسس 3 - Crysis 3: لن نتحدث كثيراً عن هذه اللعبة، التي تعتبر من أقوى ألعاب إطلاق النار الفردية، ذات الطابع الحديث، والتي تمد لاعبيها بالعديد من التجهيزات والتقنيات المختلفة، التي إن لم يحسنوا استخدامها، لن يتمكنوا من إتمام مراحل اللعبة الأولى. ويكفيك فقط أن تلقي نظرة سريعة على أحد الفيديوهات الكثيرة عن هذه اللعبة، لترى كمية النار والدمار الذي سيحيط بك وأنت وحيداً بداخل هذه اللعبة. ومع الربع الثاني لعام 2013، ستتمكن بعد شرائك للعبة من القفز إلى عام 2047 واللعب على أرض نيويورك التي تحولت من مدينة الأحلام إلى مدنية للأشباح، تتنظرك لتخليص البقية الباقية من سكانها، ولتقضي على مئات المقاتلين وتدمر آلاتهم ومركباتهم وطائراتهم القوية، ببدلتك القوية المجهزة بأحدث وأقوى تقنيات الاختفاء والسرعة والقوة.

◆ ديد سبيس 3 - Dead Space 3: إذا لم تلعب الجزء الثاني أو الأول من هذه اللعبة، فلا أنصحك بلعب الجزء الثالث منها، والمقرر طرحه في بداية شهر فبراير لعام 2013. فهذه اللعبة ليست مخصصة فقط لمن هم أكثر من 17 عاماً، حيث إنها ليست مخصصة أيضاً للأشخاص الذين يعانون القلق أو يخافون من التشويق والإثارة، حيث تم تصميم الجزء الجديد من هذه اللعبة وعلى غرار الأجزاء السابقة، ولكن بزيادة ملاحظة في النسخة الجديدة في عنصر التشويق والإثارة، فمنذ بداية اللعبة، ستكون أنت “إيزاك كلارك” معلق بين السماء والأرض، ولا تعلم ما الذي يحيط بك والذي ينتظرك في الفضاء الواسع الذي ستتنقل في عوالمه المختلفة والذي سيفاجئك بعشرات الوحوش والشخصيات المخيفة والمرعبة، التي لا يمكن تخيلها أو رؤيتها إلا في هذه اللعبة.

المصدر: الاتحاد

ساحة النقاش

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,190,231