فتاوى «الدعاة»: ياسر برهامى يعتبر قبلات الفنانين «زنا» ويصف المدافعين عنها بـ«مرضى نفسيين» .. وحافظ سلامة يطالب بمحاسبة إيناس الدغيدى قبل المسيئين للرسول

Fri, 09/21/2012 - 10:07

تواصلت فتاوى «الإسلاميين» ضد الفنانين، فبعد أزمة الشيخ عبدالله بدر مع إلهام شاهين، أفتى الشيخ ياسر برهامى نائب رئيس الدعوة السلفية، بأن قبلات الفنانين «زنا»، ودعا الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس لمحاسبة المخرجة إيناس الدغيدى قبل الاحتجاج على من يسيئون للرسول صلى الله عليه وسلم.

وقال برهامى، على موقع «صوت السلف»، الموقع الرسمى للدعوة السلفية: «إن الشبهات التى انتشرت من خلال بعض الشيوخ سواء من الأزهر أو غيره كأسامة القوصى، وعلى ألسنة الفنانين والممثلين، بأن ما يظهر على الشاشة من مشاهد مثيرة وعارية هى تمثيل فى السياق الدرامى للعمل لما له من دور هادف، إنما هى دليل على المرض النفسى لدى من يقولها، ويجب أن يُعالج، وإذا ثبت أنه عاقل، يجب أن يستتاب، لأنها تدخل فى عموم نصوص الكتاب والسنة المحرِّمة لزنا الأعضاء». وطالب سلامة فى بيان أمس، بمحاسبة إقبال بركة الكاتبة الصحفية وإيناس الدغيدى، على إساءاتهما للإسلام قبل المسيئين للرسول، خصوصاً بعد قول الأخيرة فى إحدى حلقات برنامج «القاهرة اليوم»، (إن الله وعد الفائزين بالجنة بالولدان المخلّدين من أجل ممارسة اللواط معهم)، وحمّل الرئيس محمد مرسى المسئولية واتهمه بأنه يسهم بقصد أو دون فى إهانة الرسول الكريم بعد تكريمه بعض أصحاب الفن ممن أساءوا بصورة كبيرة للإسلام. ووصف الدكتور محمد المختار المهدى، عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف ورئيس الجمعية الشرعية، من سماهم «المسيئين للرسول وللإسلام داخل مصر من المسلمين»، بأنهم أبواق تعمل لحساب الغرب. ورداً على الفتوى الخاصة بأن القبلات فى الأفلام السينمائية «زنا»، قال إنها «زنا وفاحشة، وجريمة بشعة نظراً للمجاهرة بهذه المعصية أمام الناس».

akramalsayed

مرحبا بك اخي الزائرنرجو ان ينال الموقع اعجابك الكلمة الطيبة جواز مرور إلى كل القلوب

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 23 سبتمبر 2012 بواسطة akramalsayed

ساحة النقاش

اكرم السيد بخيت (الطهطاوي)

akramalsayed
ثقافي اجتماعي ديني »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

861,222