الشاب المسلم

كل ما يهم الشباب المسلم

 

 

سر نجاح أكثر من 500 شخص ثراءً

 توصل "نابليون هيل" في دراسته حول أكثر من 500 رجل في أمريكا ثراءً. إلى أن السمة التي يتقاسمونها جميعًا هو هذا الاتجاه القائم على التوقع الإيجابي. ولقد أصبح من عاداتهم التعامل مع كل عائق أو كبوة بحيث يجدون فيها ميزة مساوية للمنافع. بل وأفضل منها. ودائمًا ما كانوا يعثرون على ما يبحثون عنه. ويتوجب عليك بدورك أن تحذو حذوهم.

 حينما تشرع في العمل بمجال جديد أو تدير مشروعًا تجاريًا جديدًا. عليك أن تتوقع النجاح توقعًا مؤكدًا، وأن تتوقع ن يقين أن الناس سوف يتعاون منتجاتك أو ينتفعون بما تقدمه من خدمات، وأن تتوقع أن المصرف الذي تتعامل معه أو غيره سيمدك بما يلزمك من تمويلات مالية.

 

 كيف تواجه احد المعوقات ؟

حين تواجه احد المعوقات أو الصعوبات من أي نوع كانت. انظر إليها كدرس له قيمته، وحاول أن تتعلم منها أقصى ما يسعك تعلمه، وارفض أن تضع اعتبارك أدنى احتمال للفشل. احتفظ بانفتاح العقل والمرونة وكن مستعدًا لتجريب أمور جديدة والتخلي عن الطرق القديمة التي لم تجد نفًا وليستقر عزمك مقدمًا أنك لن تيأس من المحاولة. وإذا ما فكرت بهذه الطريقة طوال يومك بكامله، فما الذي تعتقد أن يحدث لك في نهاية المطاف؟

 

احذر من توقعاتك !!

إن ما يشكل توقعاتك هو ما تؤمن به بشأن نفسك وبشأن عالمك. وإن توقعاتك بدورها تصوغ اتجاهك في الحياة، والذي يصوغ سلوكك والطريقة التي تتعامل بها مع الأشخاص الآخرين. والطريقة التي تسلكها نحو الآخرين وتتصل بهم على أساسها تصوغ الطريقة التي يسلكونها نحوك وتعاملهم معك.

كلما أصبحت إيجابيًّا وواثقًا زاد إيمانك بأنه مكتوب ليك بلوغ قمة النجاح وسوف توّلم مجالاً من القوى أكثر فعالية والتأثير فيمن حولك. وسوف تجذب إلى حياتك المزيد من الأشخاص والفرص من أجل معاونتك على بلوغ أهدافك أسرع. سوف تصنع مستقبلك الخاص وسوف يسميك الناس باستمرار المحظوظ.

المصدر: div
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 173 مشاهدة
نشرت فى 21 سبتمبر 2015 بواسطة abdou100

ساحة النقاش

عبد القادر

abdou100
عبد القادر شاب عربي مسلم عمره 32 سنة من جنسية تونسية مهنته تقني سامي في الهندسة الالكترونية اختصاص برمجة اعلامية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

381,699