4 فراج إسماعيل 24 يونيو 2012 09:00 PM

 

النظام السابق سقط أمس، والثورة حققت أكبر انتصاراتها.. انتصرت إرادة شعب وارتفعت أحلام أمة بإعلان فوز الدكتور محمد مرسى.

وفى جميع الأحوال، فإن مصر هى المنتصرة والرابحة بتحقيق أول انتخابات حرة نزيهة وهى تبدأ جمهوريتها الثانية برئاسة مرسى الذى كان عمره أقل من عام عندما قامت ثورة 23 يوليو وبدأت الجمهورية الثانية.

كل العالم أمس كان يترقب ما يجرى فى القاهرة.. القنوات الإخبارية العالمية تابعت أولاً بأول المستشار فاروق سلطان أثناء إعلان النتيجة وتأثيرها على ميدان التحرير منبع الثورة المباركة.

تقارب النتيجة بين الفائز والخاسر دلت على وعى حضارى للشعب بضرورة انتصار الثورة والعملية الديمقراطية.. تقارب النتيجة لا يعنى أن الخاسر له هذه الشعبية، ولكن لأن هناك تدخلات لم تصل إلى بطاقات الاقتراع وإنما أثرت على توجه كثير من الناخبين، أبرزها الحملة الإعلامية الشرسة ضد مرشح الإخوان وتصويره بأنه قادم ووراءه الدولة الدينية، وأن مرشح المجلس العسكرى أحمد شفيق يمثل الدولة المدنية.

وثانيها التكتلات الطائفية التى قام شفيق بحملة اصطفاف لها، ودعم الأجهزة الأمنية له.. ولولا أن الناخبين المصريين رفضوا الانسياق لدعوات البطلان التى نشرها الفلول بدعوى أنه مخير بين اثنين أحلاهما مر.. لولا ذلك لحققت حملة شفيق المدعومة رسمياً ومالياً وأمنياً أهدافها.

ربح مرشح الثورة بفضل وعى الناخب ووعى القوى الثورية والسياسية التى رفضت الانسياق وراء حملة التهويل والتخويف وفزاعات الخوف، وآمنت بأن انتصار مرسى هو نهاية حقيقية للفلول وتنظيمهم المعقد الشديد وسقوط كبير للدولة العميقة التى ارتفع الحديث عن قوتها فى الأيام الأخيرة.

ويبقى أن الأمة تواجه الأصعب الآن.. مرسى لن يفوز وإنما ورث حملاً ثقيلاً ومهمات بالغة الصعوبة أهمها وأخطرها مواجهة الأزمة الاقتصادية وحل المشكلة الأمنية والقدرة على قيادة الدولة وسط أنواء عاصفة دون أن يعرضها لخطر الغرق.

نتوقع طبعاً صعوبة ستكتنف علاقته بأجهزة الدولة وعلى رأسها المجلس العسكرى.. سيجد نفسه مطالباً بالتمسك بصلاحياته فبدونها لن يفعل شيئاً ولن يستطيع التغيير.

ونأمل من المجلس العسكرى أن يقدروا أن مصر تمارس ديمقراطيتها وأن يساعد فى إنجاح مهمة الرئيس المدنى القادم من خلفية مدنية لأول مرة فى التاريخ الجمهورى المصرى الذى يمتد ستين عاماً إلى الوراء.

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 50 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

308,522