1 حسام فتحي 24 يونيو 2012 09:00 PM

 

أعلم وتعلمون جميعاً أن الموقف الذي نحن فيه شديد الوطأة والقسوة، لكنني أثق تمام الثقة بأن الله سبحانه وتعالى لن يترك كنانته بين يدي من لا يرحم أهلها، ويسامح مسيئها، ويعطف على فقيرها، ويأخذ بيد شبابها، ويطمئن شيخها.

نعم يا سادة يا كرام "مِصْرُ كِنَانَةُ اللَّهِ فِي أَرْضِهِ، مَا طَلَبَهَا عَدُوٌّ إلا أَهْلَكَهُ اللَّهُ".

أعلن اتفاقي التام مع اعلان المرشح الدكتور محمد مرسي تأكيده على ضرورة أن نتشاور وأن يجتمع أبناء مصر والقوى والائتلافات والحركات لنتفق فيما ينبغي أن نفعله جميعاً حيال مصر، لنحقق بناء مصر الديمقراطية والدولة الحديثة..

كما اتفق تماما مع ما أعلنته حملة «حمدين صباحي»، عن تبنيها لمبادرة مخرج للأزمة التي تمر بمصر وشعبها وثورتها في هذه اللحظة الحرجة والدقيقة، والتي نقف فيها جميعاً على شفا حفرة من نار الانقسام وخطر التشتت، حال استسلمنا لحالة الاستقطاب الحاد التي تتجاذبنا إلى أطراف كانت مسئولة على مدار المرحلة الانتقالية، عما وصلنا إليه إما بإساءة إدارة المرحلة أو بالطمع في حصاد مكاسب وغنائم ثورة لم تحقق أهدافها ولم تسترد حقوق شهدائها، حسبما أكدت الحملة.

وملخص المبادرة:

أولاً: سرعة الإعلان عن النتائج الرسمية لانتخابات الرئاسة دون المزيد من التأخير، والإعلان معها عن الحقائق كاملة بما فيها أي محاولات للتزوير أو التجاوزات وتقديم المسئولين عنها ومرتكبيها للمحاسبة وفقًا للقانون.

ثانياً: تشكيل فريق رئاسي يكون عمودًا فقريًا لمؤسسة الرئاسة بقيادة الرئيس المنتخب ومعه عدد من النواب والمستشارين من الشخصيات الوطنية المستقلة وتوزع الملفات والمهام فيما بينها.

ثالثاً: تشكيل حكومة وطنية على أساس قاعدة لا هيمنة ولا إقصاء، والتي يقترح أن يتولى رئاستها الدكتور محمد البرادعي وكيل مؤسسي حزب الدستور.

رابعاً: تجديد الرفض الواضح لنص الإعلان الدستوري المكمل، واقتراح نقل صلاحية تشكيل الجمعية التأسيسية للدستور إلى الفريق الرئاسي فور تشكيله.

خامساً: إلغاء قرار الضبطية القضائية، والعمل على سرعة عودة الشرطة إلى الشارع.

سادساً: التأكيد على أن أولويات المهام الوطنية هي استعادة الأمن وتوفير لقمة العيش للمصريين، وتهيئة مناخ جاد للاستثمار والإنتاج وتحقيق العدالة الاجتماعية.

عزيزي القارئ قلت قبل الآن وبوضوح إنني تمنيت أن يأتي إلى مقعد الرئاسة ثائر شاب يمثل الشباب المصري الذي فجر ثورة 25 يناير المجيدة وهو في رأيي المستحق الحقيقي، ولما لم يظهر أحد أعطيت صوتي لحمدين صباحي، وعندما اضطرنا المجلس العسكري لأن يكون الشفيق من أمامنا ومرسي من خلفنا كان اختيار الإخوان على قاعدة أخف الضررين، ورأيي صواب يحتمل الخطأ ورأي من يقتنع بالشفيق خطأ "يحتمل" الصواب وأدفع حياتي ثمنًا لكي يكسر قيد الخوف، ويصرخ بما يعتقد أنه الحق.. وليقل الشعب المصري رأيه دون وجل سواء اتفق أو اختلف معي ولا حول ولا قوة إلا بالله.

اليوم بإذن الله يعلن اسم الرئيس المنتخب وندعو الله أن يوفقه لما فيه خير البلاد والعباد. والله من وراء القصد.

ملاحظة: أستودعكم وأستودع بلدي من لا تضيع عنده الودائع وأستأذنكم اعتباراً من الغد في التوقف مؤقتاً عن كتابة مقال (طيب) لأيام قصيرة أقضيها في مشفى (برنسس مارجريت) في تورونتو - كندا لإجراء فحوصات طبية.. دعواتكم الكريمة هي خير رفيق وإلى لقاء بعد العودة بإذن الله.

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

305,704