1
شيرين بكر
06
يونيو
2012
01:24 AM



استبعد النائب مصطفي بكري عضو مجلس الشعب ان تتفق القوى السياسية بشأن اختيار اللجنة التاسيسية لوضع الدستور ، متوقعا ان يصدر المجلس العسكري الخميس المقبل اعلان دستوري مكمل.

واوضح بكري في حوار اجراه مع برنامج "هنا العاصمة " على قناة "سي بي سي" انه في حال عدم اتفاق القوى السياسية حول التأسيسية سيقوم المجلس العسكري يوم الخميس بالتدخل للخروج من الازمة الحالية باعلان دستوري مكمل ، مشيرا الى ان العسكري يريد حل هذه الازمة قبل اجراء انتخابات جولة الاعادة .

واستغرب بكري حديث البعض بان المجلس العسكري ليس من حقه اصدار اعلان دستوري مكمل ، مؤكدا ان المجلس له شرعية في عمل ذلك.

وشدد بكري على اهمية توصل القوى السياسية لاتفاق يفضي لتشكيل اللجنة التاسيسية قبل اجراء جولة الاعادة في الانتخابات الرئاسية .

وتابع قائلا: " البعض متخوف من استخدام الرئيس القادم حقه من خلال الدستور بحل البرلمان، في اشارة الى حزب "الحرية والعدالة" الاغلبية في البرلمان، مؤكدا "ان الدستور ملك لكل المصريين وليس ملك لاي تيار للقفز من خلاله على المجتمع".

وعن الحكم في قضية قتل المتظاهرين والمتهم الرئيسي فيها الرئيس السابق حسني مبارك اوضح بكري ان اهالي الشهداء لهم الحق في الغضب ، مشيرا الى ان المستشار احمد رفعت سوف ينتهي من الحيثيات وبعد ذلك سيقوم بالسفر للاقامة في احد العواصم الاوروبية بعد حصوله على الفيزا.

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 6 يونيو 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

315,356