authentication required

:39 (مكة) الأحد 21 ربيع الأول 1433هـ -2012/02/12م
 الأحد, 12 فبراير 2012 19:39  موقع القرضاوي


العلامة الدكتور يوسف القرضاوي يقول إن القرآن الكريم قد نزل لأولي الألباب والنهى لأنه كتاب الإنسانية المتحضرة والعاقلة، وذلك بكلمة فضيلته في حفل تدشين الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم "تدبر" بالدوحة، برعاية وحضور الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ونخبة من العلماء والمهتمين من قطر وخارجها...

 



قال العلامة الدكتور يوسف القرضاوي إن القرآن الكريم قد نزل لأولي الألباب والنهى لأنه كتاب الإنسانية المتحضرة والعاقلة، وإن تدبر القرآن وفهم معانيه ومراميه مطلوب من كل مسلم ومسلمة.

جاء ذلك بكلمة فضيلته بحفل تدشين الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم "تدبر" أمس السبت بالدوحة، برعاية وحضور الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، ونخبة من العلماء والمهتمين من قطر وخارجها.

وقال القرضاوي إنه من المهم وجود مثل هذه الهيئة المعنية بنشر سنة تدبر كتاب الله والتأمل فيه، داعيا إلى بذل كل جهد لخدمة القرآن ونشره وتعليمه للناس كافة.

وأضاف أن تدبر القرآن الكريم وفهم معانيه ومراميه مطلوب من كل مسلم ومسلمة، خاصة مَن يحفظ القرآن ويتلوه أو يستمع إليه، مشيرا إلى أن القرآن الكريم كتاب ميسور فهمه وقراؤته وتدبره، فكل من قرأه أخذ منه بقدر حاجته وقدر ما يستطيع، وهو كتاب مُبين في نفسه مُبيّن لغيره، وقد هيأ الله له أجيالا وراء أجيال تحفظه في الصدور وفي السطور.

وأشار رئيس الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين إلى عظم مكانة القرآن الكريم في حياة المسلمين، لافتا إلى أن الله سبحانه وتعالى قد سمّى القرآن بأسمائه الحسنى، فالقرآن كريم وحكيم ومجيد؛ وجميعها من أسماء الله الحسنى، وقد نزل لأولي الألباب والنهى لأنه كتاب الإنسانية المتحضرة والعاقلة.

وخلال الحفل قدم الدكتور ناصر بن سليمان العمر رئيس الهيئة العالمية لتدبر القرآن الكريم درعا تكريمية للعلامة الدكتور يوسف القرضاوي، كما كرم الدكتور غيث بن مبارك الكواري وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية؛ لجهوده في إطلاق الهيئة باعتباره عضوا مؤسسا فيها، كما كرّم د. العمر الشيخ فيصل بن جاسم آل ثاني باعتباره عضوا مؤسسا في الهيئة.

وتهدف الهيئة - التي ستعمل تحت إشراف وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية - إلى نشر وإحياء سنة التدبر في أوساط المسلمين وربط الأمة بالقرآن الكريم تلاوة وتدبرًا وعملاً، وذلك من خلال منهج يجمع بين الأصالة والمعاصرة، كما تتطلع لتكون مؤسسة عالمية رائدة لتعميق تدبر كتاب الله علميًا وعمليًا في نفوس الناس.

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

313,675