د. محمد عمارة   |  30-12-2011 14:38

القدس عربية منذ سنين قرنًا .. ففى الألف الرابع قبل الميلاد بناها العرب «اليبوبسيون» وهم من بطون العرب الأوائل الذين نزحوا من الجزيرة العربية وأطلقوا عليها اسم «يوبس» وإذا كان أبو الأنبياء إبراهيم الخليل عليه السلام، قد تغرب فى أرض الكنانة - أرض قسطنطين فإن تاريخ ظهور أبى الأنبياء هو القرن التاسع عشر قبل الميلاد أى أن القدس عربية قبل عصر أبى الأنبياء بواحد وعشرين قرنًا.

وهذه القدس العربية وأرض كنعان - الفلسطينيين العرب قد بارك الله فيها قبل رحلة أبى الأنبياء إليها ونجيناه ولوطا إلى الأرض التى باركنا فيها للعالمين- الأنبياء : فمباركة الله فى هذه الأرض سابقة على هذا التاريخ وهى مباركة مشاعة للعالمين كل العالمين ولعل فى هذا التعبير القرآنى النبوءة بأن القدس والأرض المقدسة سترتبط بها كل أمم الرسالات التى انحدرت من ذرية أبى الأنبياء إبراهيم عليه السلام وأنها لن تكون حكرًا على فريق دون الآخرين.

وإذا كانت اليهودية هى شريعة موسى عليه السلام فإن عصر موسى واليهودية إنما كان فى القرن الثالث عشر قبل الميلاد.. أى أن القدس عربية قبل ظهور اليهودية بسبعة وعشرين قرنًا أى بما يقرب من ثلاثة آلاف عام..

يضاف إلى ذلك أن موسى عليه السلام ولد وتربى ونشأ وأوحى إليه فى مصر.. ولقد نزلت عليه التوراة باللغة الهيروغليفية لغة قومه.. ولغة فرعون وملئه الذين أرسل إليهم موسى .

" وما أرسلنا من رسول إلا بلسان قومه ليبين لهم " إبراهيم : ..

وكما يذكر «العهد القديم» كتاب اليهود المقدس - فإن موسى قد توفى ودفن بمصر فى سيناء ولم ير القدس ولم تطئ قدمه أرض كنعان - فلسطين.

ومما يزيد هذه الحقيقة التاريخية ثباتًا أن اللغة العبرية هى فى الأصل لهجة كنعانية تطورت إلى لغة تحدث بها بنو إسرائيل بعد غزوهم لأرض كنعان أى بعد نزول الثوراة بالهيروغليفية بأكثر من قرن من الزمان.

أما الوجود اليهودى فى مدينة القدس فإنه لم يتعد ٤١٥ عاما فى القرن العاشر قبل الميلاد أى بعد بناء العرب البيوسيين للقدس العربية بثلاثين قرنًا ولقد حدث هذا الوجود العارض والمؤقت بعد الغزو والاستعمار الاستيطانى العبرانى والذى كان دمويًا وصفته أسفار العهد القديم فى الأوامر الموجهة إلى هؤلاء الغزاه والتى تقول لهم: «إنكم عابرون للأرض إلى أرض كنعان فتطردون كل سكان الأرض من أمامكم تملكون الأرض وتسكنون فيها وإن لم تطردوا سكان الأرض من أمامكم يكونون أشواكاً فى أعينكم ومناخس فى جوانبكم ويضايفونكم فى الأرض التى أنتم ساكنون فيها - سفر العدد ٣٣: ٥٦،٥٥،٥٣،٥٠ وإذا كان هذا الوجود العبرانى الطارئ فى القدس والذى لم يتعد ٤١٥ عامًا فى القرن العاشر قبل الميلاد إنما جاء ثمرة لهذا الغزو والدموى فإن هذه المدينة قد مر بها العديد من الغزاة على مر تاريخها الطويل والعريق.. غزاها الفراعنة .. والبابليون . «والرومان» ...والإنجليز.. والصهاينة لكن هذا الغزو لم يغير من الحقيقة التاريخية الصلبة والعنيدة، التى تقول إن القدس عربية وأن عمر عروبتها قد بلغ الآن ستين قرنا.

  

    تعليقات حول الموضوع

القدس الشريفه تبكى وتنادى العالم الإسلامى كله من إندونيسيا فى أقصى الشرق الإسلامى إلى المغرب فى أقصى الغرب الإسلامى ومن تركيا فى الشمال إلى الصومال فى الجنوب - فهل من مجيب ؟؟!!

خـمسـه فى المائه (5%) من مسلمى العالم الإسلامى يستطيعون تحرير القدس الآن بدون سلاح إطلاقا - وذلك بالإنطلاق السلمى إلى القدس فى موجات من البشر من كل إتجاه حفاه أوغير حفاه نحمل مياهنا وطعامنا ودعائنا إلى الله . خ . أ | 31-12-2011 19:13

 خ . أ





القدس الشريفه تبكى وتنادى العالم الإسلامى كله من إندونيسيا فى أقصى الشرق الإسلامى إلى المغرب فى أقصى الغرب الإسلامى ومن تركيا فى الشمال إلى الصومال فى الجنوب - فهل من مجيب ؟؟!!

5% من مسلمى العالم الإسلامى يستطيعون تحرير القدس الآن بدون سلاح إطلاقا - وذلك بالإنطلاق السلمى إلى القدس فى موجات من البشر من كل إتجاه حفاه أوغير حفاه نحمل مياهنا وطعامنا ودعائنا إلى الله . خ . أ | 31-12-2011 18:38

 خ . أ





تصويب

أبو اليسر الأسوانى | 31-12-2011 18:13

 القدس اسلامية وستبقى اسلامية والمسلمون يصونو بقية الغير مسلمين ( الذميين ) وليست عربية فقط هل ضاعت القدس الا بعد ان تركانا الاسلام؟ وتوجهنا الى القومية العربية اللتى لم تجتمع على كلمة سواء فقد صدق نبينا صلى الله عليه وسلم لا يجمع العرب الا دين لن تجمعنا قومية ولا عصبية ولا قبلية فالذى يجمع بيننا هو حبل الله المتين اللذى الف بين قلوب اصحاب محمد صلى الله عليه وسلم بعد ما نزغ الشيطان بينها لسنوات طوال وجعل الفضل فى ذلك للمتقين والاخيار فالقدس اسلامية عربية وهل فتحها او حررها الا المسلمون؟





يا استاذنا

مصرى عربى اصيل | 31-12-2011 15:04

 يا استاذنا الدكتور عماره ما ردك على ايه الله العظمى/ محمد العوا وكيل ولى الفقيه فى مصر ومحامى حزب الشيطان والداعى الى نشر مذهب السرداب ومنظر الامبراطوريه الفارسيه فى مصر هل يعقل يا سيدى ان يترك هذا الشيعى يتحرك بين الشباب والمحاقظات لنشر سمومه ولكن ما يحدث خيرا لانه سوف يقوى من شعبيه التيار السلفى عندما يتصدى لجواسيس ايران فى مصر فى الوقت المناسب





سالم القطامي

سالم القطامي | 31-12-2011 12:38

 زعم النازي كلب صهيون رئيس أركان المافيا الإسرائيلى، الجنرال الفاشست بينى جانتس، أنه بإمكان إسرائيل إعادة سيناريو نكسة حرب 1967 على الدول العربية!لوفعلتموها الآن ياأعداء أنفسكم لأسديتم لنا أعظم منفعة،وهي وحدتنالتحريرالأقصى وطردمن تبقى منكم إلى مهاجره وشتاته!والله ياصهيون الكلب ستكون نهايتكم الأبدية،والإباديةلن تأخذنابكم شفقة،وستبعثون أمتنا من سباتها الذي طال،لتعودخير أمة،ناشرة للخير والعدل والرحمة والتوحيد"سالم القطامي





القـــدس إســـلامية

أبو عبد الرحمن المصري | 31-12-2011 09:30

 مقال جيد لأستاذنا و مؤرخنا الجليل الدكتور محمد عمارة - حفظه الله و رعاه و أجرى على لسانه الحق - ، و لكـنني أقول : القـــدس إســـلامـية.. القـــدس إســـلامـية بكل الحقائق التاريخية التي ذكرت و التي لم تذكر في المقال، و هناك بعض الكلمات التي تحتاج مزيد من التوضيح و التفسير جاءت في المقال منها : العرب «اليبوبسيون» ، اسم «يوبس» ، " اليهودية هى شريعة موسى عليه السلام " ، نسأل الله الهداية و التوفـيق ، و جزاكم الله خيرا .





القدس يقظة المسلمين

أبوجلمبو | 31-12-2011 05:07

 لقد أحتلت من قبل ول٢٠٠عام بواسطة سفاحي الصليبيين رأس الكنيسة وأتباعهم من حكام أوربا الدموية في عصورها المظلمة وحررها المسلمين بعد إتحادهم تحت راية الجهاد وستعود القدس أسلامية رغم أنف الغرب وذيوله الخونة.





مائه (100) مليون مسلم من كل أنحاء العالم الإسلامى - 25 مليون فى سيناء - 25 مليون فى شمال الحجاز والأردن - 25 مليون سوريا ولبنان 25 مليون من تركيا وإيران نمشى حفاه وبلا سلاح تجاه القدس العربيه .

خ . أ | 31-12-2011 02:32

 خ . أ





Yes "Alquds is arabic city

Felastine arabia moslima | 30-12-2011 22:54

 Israel will move soon to westren in shaa allah . . Gzak allah khern dr /Omara .





و نقول...

نانسي | 30-12-2011 21:43

 عربية أو غير عربية , هذا لا يهمنا, و الذي يهمنا أنها إسلامية و ليس من حقنا التفريط فيها , و وجب علينا إستردادها من بني صهيون مهما كلفنا الغالي و الرخيص

abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 27 يناير 2012 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

299,909