السيد البابلي | 27-11-2011 14:29

ذهبت إلى مملكة البحرين لمتابعة تقرير لجنة تقصي الحقائق حول حقيقة أحداث فبراير ومارس الماضيين في البحرين.

واللجنة يراسها مصري غير معروف في مصر، ولكنه ذائع الصيت عالميا في المجال القانوني وهو البروفيسور محمود محمود شريف بسيوني.

والتقرير الذي اصدره ادان بعض تجاوزات وانتهاكات حقوق الانسان من بعض رجال الامن ولكنه اشار بوضوح إلى أنه لا يوجد ما يدعو إلى قيام ثورة في البحرين ..!

وقد إلتقيت أثناء الزيارة مع الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء لأساله عن حقيقة ما يجري في البحرين.

وبدلا من أن نتحدث عن البحرين كان الحوار كله حول مصر وما يجري في مصر.

ورئيس وزراء البحرين بادرني قائلا .. مصر ليست بلدكم فقط .. مصر هي ملاذنا جميعاً وستظل بإذن الله شامخة ننظر ونتجه إليها بكل المحبة والعرفان بالجميل.

قال الامير خليفة:_ هل تعتقد أننا سننسى يوماً ما قامت به الجالية المصرية في البحرين من مساهمات في خدمة هذا البلد .. لقد تعلمنا من الاساتذة المصريين وسنظل ندين لهم بالفضل وسنظل ندين لهم بالفضل وسنظل دائما ننظر لكل مصري قادم إلى ارض البحرين على أنه مواطنا بحرينيا له نفس الحقوق وعليه نفس الواجبات.

ومضى رئيس وزراء البحرين في الحديث مبديا إنزعاجا هائلا من بعض الاوضاع في مصر ومحذرا من خطورة ذلك على الاستثمارات القادمة إلى مصر وعلى أوضاع السياحة وعلى الاقتصاد.

وقال الشيخ خليفة نحن نتابع بإهتمام كل ما يجري على ارض مصر وندعو لكم بالامن والاستقرار فبدون مصر وقوة مصر ومكانتها فإن كل الدول العربية تصبح معرضة لكل الاهتزازات والانهيارات والتهديدات.

وقلت لرئيس الوزراء إن مصر ستعبر المرحلة الحالية بقوة وان هذه هي مقدمات بناء الدولة الجديدة في مصر ، دولة يقرر مصيرها شعبها، ودولة لا يحكمها أو يوجه سياساتها فرد واحد، دولة ستحاسب المخطئ بشدة، وستقف بقوة دون أي إنفراد بالسلطة أو خروج على الإجماع.

وبعيدا عن اللقاء والحوار مع رئيس وزراء البحرين ومع مشاكل شعب التي تختلف تماماً عن قضايا وهموم بلادنا فإن المرحلة الحالية مخيفة ومتقلبة وقابلة لكل الاحتمالات والتقلبات.

فنحن نخشى العديد من الفتن الداخلية المدمرة، نخشى الفتنة بين من يقفون في ميدان التحرير ومن يقفون خارجه ونخشى الفتنة بين الشعب والجيش .. والفتنة الكبرى بين المسلمين والاقباط !!

إننا نحذر من انقسام ابناء الوطن الواحد والدخول في مرحلة التخوين والاقصاء وتبادل الاتهامات فنحن لا نريد ان نتحول إلى عراق آخر أو إلى لبنان جديد، دولة مليئة بكافة التكتلات والميلشيات وكل يبحث عن فرصة لإسقاط الآخر والوثوب فوقه ..

إننا نبحث عن مصر الجديدة .. مصر التي تجمعنا جميعاً على مصلحة الوطن، ومصر التي يجب ان تهدأ قليلا لكي تفكر وتتخذ القرار السليم وتعود إلى قواعدها سالمة فقد آن وقت ترجمة الشعارات والاغاني إلى عمل وإنتاج وهذا ليس بالكثير علينا.

 

 


اضف تعليقك
الاسم :

عنوان التعليق:

التعليق:

أرسل التعليق

تعليقات حول الموضوع

مصر ليست بلدكم فقط .. !!

حسن الفؤاد | 28-11-2011 12:56

الامير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء ..بيمثل لك أيه يا أستاذ سيد .. وأتمنى ألا يكون الجواب أخ وشقيق عربي مهموم بما يحدث ف أرض الوطن !وع غرار وجهة النظر فياليتك تخبر الأمير تحيات مصر وتجول له مصر جلجانه هيا كمان كتير كتير ع اختها البحرين.. جلجانه جلجانه يا سمو الأمير !! وبارك الله لنا ف ثوره مصر ! وأشكرك سيدي الأستاذ "أنا الشعب "" ع نقل وجهة نظر الأمير !فلقد أنساك ماذهبت لتبحث عنه بما يحدث ف مصر .. وهنا تبقى حكمة لقمة العيش !!

 

 

الى تعليق الأخت / سامية عبد الله " كلنا أقباط "

أسامة فريد - مصرى مقيم بجدة | 28-11-2011 12:52

نعم ياأخت سامية كلنا أقباط لأن شعب مصر من أحفاد قبطيم أبن مصرايم قبل قدماء المصريين أبناء حام أبن نوح ... حدثت هجرتان هجرة أهل كنعان أى أهل فلسطين والأردن وبعض سوريا وأستوطونا شرق مصر بالكامل وهم الهكسوس وقصة خروج بنى أسرائيل من مصر وهم منهم فبقى من بقى بمصر ... الهجرة الثانية هى قدوم أهل الأسلام من يثرب والجزيرة العربية مع الفتح الأسلامى وأستوطنوا الصعيد ولم يرحلوا ولذا ظاهرة الثأر موجودة فى الصعيد فقط وأهل الصعيد معظمهم قبائل عربية ... ياأخت سامية لاداعى للوحدة الوطنية بمحاولة طرد التاريخ

 

 

كلنا أقباط

سامية عبد الله | 28-11-2011 08:39

ومصر كانت بلد الأقباط ، قبل أن يتحول قسم منهم إلى الإسلام . فمصر لنا جميعا . ولكن نحن وآباؤنا وأجدادنا فهمنا الإسلام والتحقنا به فصرنا مسلمين ، وتخلف الباقون عن الإسلام ، وبقوا على قبطيتهم ، ولا إكراه في الدين . نعم مصر لم تحتل من المكيين أو اليثربيين ولم يهاجر إليها أهل الجزيرة ويحتلوها ، بل هي كما ذكرت ،كانت لأجدادنا كلنا ، فاقتنع أكثريتهم بالإسلام ولم يقتنع الباقون .

 

 

أهل البحرين أهل خير

أبو عبد الرحمن المصري الغريب بأرض الحرمين | 28-11-2011 07:14

لقد عشت في البحرين عدداً من السنين والله يا أخوة ما أحسست أني غريباً فيها ولن أكلمكم عن أهل السنة فيها فهم أهل خير ودين - أما عن الشيعة فهم أخبث من اليهود - وعن ملكها حمد فنعم الحاكم هو لأهله ( وللوضيع مبارك منة عليهم )حيث كان واقفا مع البحرين ضد إيران الماجوسية ليس حبا في البحرين ولكن عداءا لإيران لأن أمريكا تعادي إيران - والشيخ حمد حفظه الله للبحرين وحفظ البحرين للإسلام والمسلمين يرد الجميل للصهيوني مبارك من باب الجميل فأرجو أن يفهم القراء ذلك

 

 

زياره سريه

السيد بكرى | 27-11-2011 17:40

قام المدعو حمد امير البحرين بزياره سريه لمبارك فالسجن بدون ان يشعلر احد هؤلاء منافقون لهم 100 وجه يتمنون رجوع المخلوع لو على جثه الشعب المصرى كله لا تصدقوهم فهؤلاء يحقدون علينا اكثر من اليهود

 

 

هانت مصر حتى من لم يبلغوا سن الرشد صاروا حكماء لدينا

طارق الدسوقي | 27-11-2011 17:26

لهم الحق ان ينصحوننا ويرشدوننا من علمناهم وطببانهم وبلغوا سن الرشد والفطام ان يعلمونا الصح من الخطأ. اقول هم معذورين ولهم الخق في ذلك طالما توفيق عكاشة وامثاله يتصدرون المشهد الاعلامي

 

 

نعم مصر الجديدة ليست جمال مبارك او زكريا عزمي

الخديوي | 27-11-2011 16:08

سبحان الله ما بين ليلة وضحاها يبدلون جلودهم مثل الثعابين حكام وامراء العرب. نعم مصر الجديدة لن يكون فيها ابو الغيط الذي كان يتلقى التعليمات من سفراء دول الخليج بالقاهرة. مصر ليست ليست حسني مبارك الذي زار الامارات 30 مرة ولم يكمل زيارة واحدة لاثيوبيا حيث منبع النيل العظيم اهم شراين حياة لنا. مصر الجيدة ستكون قائده وليست تابعه حتى صارت قطر تقود العمل العربي ومصر في غيبوبة

 

المصدر: المصريون
abdosanad

الاختيار قطعة من العقل

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 30 مشاهدة
نشرت فى 26 ديسمبر 2011 بواسطة abdosanad

ساحة النقاش

عبدالستار عبدالعزيزسند

abdosanad
موقع اسلامي منوع »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

325,870