منذ قيام الثورة المعلوماتية دار جدل ونقاش حول كيفية تحقيق أعلى استفادة من معطياتها، وتقليل ما يمكن تسميته بالأعراض الجانبية المصاحبة لها إلى أدنى حد ممكن!

 

 ولعل «اقتحام» الانترنت و الستالايت إلى المنازل بدون استئذان وتأثير محتوياته على الأسرة والأبناء من أبرز المحاور التي حظيت بالبحث والاهتمام من جميع المعنيين بهذا المجال.

 

 لتعظيم الايجابيات ولإرشاد الأسرة العربية حول ضوابط استخدام الأطفال والشباب للانترنت لدرء السلبيات فإننا نوفر  نصائح للأسرة العربية يمكن ان تعاونها على تحقيق هذا الهدف مع مراعاة تطبيقها بعد التشاور مع الأبناء وإقناعهم بها وهى : ـ

 

 

1.    تعزيز الحوار الودّي والتفاهم والتواصل بين الآباء و الأبناء.

2.  رفع مستوى الوعي والإدراك لدى الأبناء نحو ما يمكن أن يصلهم من محتوى غير لائق، له مردود سلبي عليهم .

3.  توعية الأبناء بأهمية عدم ذكر أي معلومات شخصية أو أسماءهم الحقيقية أو أرقام تليفوناتهم وعناوينهم أو حتى عنوان البريد الإلكتروني لأي أحد على الشبكة دون علم الوالدين مسبقاً.  

4. يجب الاستفادة من التكنولوجيا العصرية بالحصول على الأخبار والمعلومات المفيدة، لا لاستغلاله فيما لا يفيد أوالمحرمات...الخ )

 

 

المصدر: دليل الاسرة للاستخدام الآمن للانترنت المجلس القومى للطفولة و الأمومة
  • Currently 70/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 470 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2011 بواسطة Teenhealth

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

378,525

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!