هناك الكثير من السلوكيات الغذائية الغير سليمة لدى نسبة كبيرة من المراهقين والشباب :

 

عدم تناول وجبة الإفطار : والتى هى من أهم الوجبات لأن الجسم يحتاج الى الطاقة فى فترات النهار وهى الفترة التى يقوم بها الجسم بمجهود أكبر.

 

عدم أنتظام تناول الوجبات : فمن المفروض أن تكون الوجبات على فترات منتظمة بحيث يكون هناك الأفطار ثم الغذاء ثم العشاء ..

 

عدم تناول كميات كافية من الخضراوات والفواكه والتى هى المصدر الرئيسى للفيتامينات والمعادن .

 

اللجوء الى الوجبات السريعة إما تأثرا بالأعلانات التجارية التى تروج لهذه المأكولات وإما تمشيا مع سلوك الأصدقاء . وهذه الوجبات تهدف الى الكسب المادى فقط وتحتوى على كميات كبيرة من الدهون التى تزيد الوزن ولا تحتوى على مواد غذائية كافية.

 

شرب المياه الغازية والتى لا تحتوى على أى فائدة غذائية بل تحتوى فقط على مواد كيمائية ضارة بالأضافة الى كمية كبيرة من السكر الذى يسبب زيادة الوزن .. فكل زجاجة مياه غازية تحتوى على 9 معالق من السكر. كما أن المياه الغازية تحتوى على نسبة كبيرة من حامض الفوسفوريك والذى يسبب تسوس الأسنان كما أنه يمنع إستفادة الجسم من الكالسيوم ويؤدى الى هشاشة العظام .

 

كثرة تناول الوجبات خارج المنزل والتى قد تكون ملوثة وتؤدى الى أضرار جسيمة.  

 

  • Currently 65/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
13 تصويتات / 1068 مشاهدة

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

444,576

بوابة صحة المراهقين

Teenhealth
»
مع تطور الأدوات من حولنا  نحاول فى هذا الموقع التأكيد على "حق الحصول على المعلومات وما يشكله ذلك من اولى وأهم خطوات الوقاية وممارسة سلوك صحى وسليم" 
فإننا نتمنى ان نساهم فى إثراء المحتوى المتعلق بقضايا المراهقين  والتأكد من وصول المعلومة الصحيحة الكاملة. ويسعدنا ان نستقبل اقتراحاتكم وآرائكم على البريد الاكترونى التالى:
[email protected]

كما يمكنكم الانضمام الى صفحتنا على
Facebook

undefined

اضغط هنا


Free counters!