authentication required

أعلن القضاء الإيراني أمس الاثنين اعتقال العديد من الأشخاص المرتبطين بـ(التيار المنحرف)، في إشارة إلى القريبين من مدير مكتب الرئيس محمود احمدي نجاد، وفق ما أوردت الاثنين وكالة الأنباء الطالبية الإيرانية. 
وقال المتحدث باسم القضاء الإيراني غلام حسين محسني إيجائي إن (الأشخاص المعتقلين يعانون مشاكل أمنية إضافة إلى المشاكل الاقتصادية والأخلاقية). 
وأضاف: (تم اعتقال اشخاص يعملون في منظمة السياحة والارث الثقافي إضافة إلى شخص يعمل في المتحف الوطني)، من دون أن يكشف هوياتهم أو تاريخ اعتقالهم. 
ويتعرض نائب الرئيس السابق لمنظمة السياحة حمدي بقائي لملاحقة قضائية لارتكابه تجاوزات إدارية. وهذا الشخص القريب من احمدي نجاد هو حاليا نائب الرئيس للشؤون التنفيذية. 

من جانبه، أكد الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد أنه لن يسمح لمنتقديه بإخافته هو أو حكومته. 
ونقلت وكالة أنباء الطلبة عنه القول عقب اجتماع للحكومة: (البعض -من الدوائر السياسية- يشن حملات من الافتراءات على الحكومة بهدف إخافتها، إلا أننا لن نسمح بأن يفرضوا علينا أجندة عملنا، وسيلتزم كل الوزراء بكل حزم بالخطط الحكومية). 
وأكد أن (المهم في النهاية هي النتائج وليس الكلام). 

وفي الأسابيع الاخيرة، تم اعتقال العديد من المسؤولين في الجهاز التنفيذي، سواء في الحكومة أو في أوساط الرئيس، فيما يواجه احمدي نجاد منذ منتصف نيسان/أبريل أزمة سياسية حادة مع فئة من المحافظين مع اقتراب موعد الانتخابات التشريعية في اذار/مارس 2012. 
واعتقل ايضا اكثر من عشر شخصيات قريبة من اسفنديار رحيم مشائي مدير مكتب الرئيس وكبير مستشاريه في قضايا تتصل بفساد او جرائم مالية. 
ويتعرض مشائي نفسه لحملة عنيفة من الجناح المتشدد داخل النظام الذي يتهمه بأنه يبالغ في ليبراليته ويتزعم (التيار المنحرف) بهدف تقويض قيم النظام الإسلامي. 
ويتهم المحافظون المتشددون احمدي نجاد بأنه يريد السيطرة على مجلس الشورى في اذار/مارس المقبل تمهيدا لترشيح مشائي للانتخابات الرئاسية العام 2013.

المصدر: طهران - وكالات : 12/7/2011
  • Currently 80/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 247 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

734,811

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته