شرف يعطي الثوار جرعة مسكنات 
والداخلية تتخلص من 400 لواء وعميد         
القاهرة - وكالات : 12/7/2011
أعطى رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف جرعة مسكنات للمعتصمين في ميدان التحرير في بيان ألقاه مساء أمس الاثنين، حيث أكد أنه قرر إجراء تعديل وزاري خلال أسبوع وتعيين محافظين جدد قبل نهاية الشهر وتكليف وزير الداخلية بالإسراع باستبعاد ضباط شرطة مشتبه بهم في قضية قتل المتظاهرين خلال انتفاضة أوائل العام. 
وجاءت تصريحات شرف بعد مظاهرات واعتصامات للاحتجاج على بطء محاكمات المسؤولين والضباط المتهمين بالفساد أو قتل ما يزيد على 840 متظاهرا خلال الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك. 
وقال شرف في كلمة بثها التلفزيون انه كلف وزير الداخلية بالإسراع بإجراءات إعادة الأمن والنظام. 
واستمع المعتصمون في ميدان التحرير إلى الكلمة عبر مكبر للصوت من جهاز راديو. وما أن انتهى شرف من ألقائها حتى أشار مئات المعتصمين بأصابع أيديهم برفض القرارات. وهتفوا (معتصمين والحق معانا ضد حكومة بتتحدانا) و(القصاص القصاص لو ضربونا بالرصاص) و(الشعب يريد إسقاط النائب العام). 
وقال لاعب كرة القدم السابق في نادي الزمالك والمنتخب الوطني نادر السيد (جئنا الى التحرير ولن نتركه لان مبارك ونظامه لم يحاكما). 
ودعا نشطاء من بين المعتصمين إلى مظاهرات حاشدة اليوم الثلاثاء ومسيرة إلى المجلس الوزراء القريب من ميدان التحرير. 
وقال شرف إنه قرر (إجراء تعديل وزاري خلال أسبوع.. إجراء حركة محافظين قبل نهاية الشهر الجاري تتفق وتطلعات الشعب). 
وأضاف أنه كلف وزير الداخلية منصور عيسوي (بالإسراع في إعلان حركة وزارة الداخلية متضمنة استبعاد قيادات هيئة الشرطة الذين تورطوا في جرائم ضد الثوار في موعد أقصاه منتصف الشهر الحالي). 
وتابع أنه كلف عيسوي أيضا بسرعة استعادة الأمن والانضباط للشارع المصري. 
وقال شرف إنه ناشد المجلس الأعلى للقضاء (تطبيق مبدأ العلانية على جميع محاكمات رموز النظام السابق وقتلة الثوار على أن تكون المحاكمات منجزة ليطمئن الشعب وترتاح أسر الشهداء). 
واستحسن مئات المعتصمين في ميدان التحرير هذا الجزء من كلمة شرف الموجزة. 
وممنوع حاليا تصوير جلسات المحاكمات تلفزيونيا أو فوتوغرافيا أو تسجيل وقائعها على شرائط كاسيت وذلك بقرار من المجلس الأعلى للقضاء. 
ويطالب المعتصمون بإقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود الذي عينه مبارك. 
وفي مدينة الإسكندرية الساحلية قابل مئات المعتصمين كلمة شرف بالرفض. 
وقال الناشط السياسي ورئيس نادي القضاة بالمدينة سابقا المستشار محمود الخضيري إن كلمة شرف جاءت (مخيبة للآمال). وطالب النشطاء بمواصلة الاعتصام. 
ويطالب المعتصمون في القاهرة والإسكندرية وأكثر من مدينة أخرى بتطهير مؤسسات الدولة ممن عملوا مع الرئيس السابق. 
وفي مدينة السويس رفض معتصمون بيان شرف. وقال الناشط المخضرم الشيخ حافظ سلامة لمعتصمين (شرف يستخف بكم. واصلوا الاعتصام). 
وقبل أن يلقي شرف كلمته كان معتصمون في ميدان التحرير بدأوا في نصب المزيد من الخيام في الميدان وهتف آخرون (مش هنمشي المجلس يمشي) في إشارة إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة الذي يدير شؤون البلاد منذ إسقاط مبارك. 


* * * الداخلية تحيل 400 لواء وعميد للتقاعد * * * 

إلى ذلك، أفادت مصادر مطلعة بأن الاجتماع الذي عقده المجلس الأعلى للشرطة في مصر أمس وضع الملامح النهائية لحركة الشرطة التي ستصدر غدا الأربعاء وستكون اكبر حركة في تاريخ الوزارة، وستتم على مرحلة واحدة. 
وأشارت إلى أن سبعة من مساعدي الوزير لن يتم التجديد لهم، وان هناك ما يقرب من 19 لواء اجمع المجلس الأعلى للشرطة على خروجهم، من أبرزهم فاروق لاشين مساعد الوزير لقطاع التدريب ومحمد إبراهيم مدير أمن الإسكندرية السابق ومجدي ابوقمر مدير امن البحيرة السابق - تم نقله إلى ديوان الوزارة بعد أن انتشرت له مقاطع فيديو يقول فيها إن الشرطة أسياد الشعب - ورمزي تعلب مدير أمن الغربية سابقا ومحمد حمد مدير أمن السويس السابق وحسين ابوشناق مدير أمن الشرقية وعصمت محمد رياض مدير أمن دمياط ومحمود سيد محمود مصطفى مدير إدارة الأمن المركزي بشرق الدلتا واحمد عبدالباسط مدير أمن الدقهلية واحمد شوقي عبده أبوزيد مدير أمن بني سويف، الى جانب أكثر من 120 لواء آخرين من مختلف قطاعات الوزارة. 
وأضافت المصادر أن الحركة ستعرض مساء اليوم على وزير الداخلية، وتشمل - أيضا - إحالة 300 عميد للتقاعد، وترقية عدد كبير من المقدمين والرواد والرتب المتوسطة لتولي مناصب داخل وزارة الداخلية. 
وأشارت صحيفة الأهرام إلى أن شرف ألزم نفسه بالاستقالة من منصبه، ما لم يتمكن من تنفيذ هذه الالتزامات. 
وأضافت أن شرف بدأ بالفعل إجراء مشاورات من أجل إجراء تعديل وزاري شامل. 

المصدر: القاهرة - وكالات : 12/7/2011
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 239 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

721,586

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته