authentication required

وقع انفجار هائل في قاعدة عسكرية في جنوب قبرص الاثنين وقالت وكالة الأنباء القبرصية شبه الرسمية أن ثمانية أشخاص على الأقل قتلوا. 
ولم يكن مسؤولو الشرطة والجيش في وضع يتيح لهم تأكيد التقرير على الفور كما كانت المعلومات الواردة من قاعدة ايفانجيلوس فلوراكيس الواقعة بين مدينتي ليماسول ولارناكا الساحليتين غير كافية. 
وقال متحدث باسم وزارة الدفاع القبرصية (هناك عدد من القتلى لا نستطيع التأكد منه بعد). ونقلت وكالة الأنباء القبرصية عن مصادر عسكرية قولها إن هناك عشرات الجرحى ايضا. 
ولم يتضح على الفور سبب الانفجار الذي قالت تقارير اخبارية انه وقع في مستودع للذخيرة. 
ويوجد بالقاعدة العسكرية مستودع لذخيرة كانت قبرص قد صادرتها من السفينة مونتشيجورسك التي كانت في طريقها من إيران إلى سورية عام 2009 . 
وتسببت شدة الانفجار في حدوث أضرار في مناطق سكنية قريبة كما تحطمت النوافذ وابواب المطاعم في منتجع ساحلي يبعد ثلاثة كيلومترات عن موقع الانفجار. 
وقال متحدث باسم هيئة الكهرباء القبرصية ان الانفجار الضخم الذي وقع في القاعدة العسكرية بجنوب قبرص اليوم عطل أكبر محطة للكهرباء في الجزيرة. 
وقال كوستاس جافريلديس لرويترز (لا نستطيع تقييم حجم الاضرار) لكنها كارثة. 
وتقع محطة فاسيليكوس للكهرباء بالقرب من قاعدة ايفانجيلوس فلوراكيس. 
وقال شاهد من رويترز (يبدو كمكان تعرض لانفجار قنبلة شديد).

المصدر: نيقوسيا - وكالات : 11/7/2011
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 185 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

734,352

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته