مسئول إسباني: لن نسلم حسين سالم إلى مصر
القاهرة - وكالات : 1/7/2011
 

أعلن فيديل سندجورتا السفير الإسباني لدي مصر أمس الخميس أنه لن يتم تسليم رجل الأعمال حسين سالم لمصر إلا في حالة واحدة فقط، وهي وجود خطأ في حصوله على الجنسية الإسبانية. 
وقال: (وحتى لو ثبت ذلك فإنه لن يتم تسليمه إلا بعد محاكمته عن التهم المنسوبة إليه في إسبانيا أولاً)، مشيرا إلى أن القضاء الإسباني يحقق أيضًا في التهم المنسوبة لحسين سالم بارتكاب جرائم استغلال النفوذ، وتلقي رشى، وغسيل أموال في مصر، ولو ثبت تورطه فستتم إعادة تلك الأموال لمصر على الفور. 
وأوضح سندجورتا أن القانون الإسباني يحظر تسليم أي مواطن إسباني لأي دولة أجنبية، وأن حسين سالم حصل على الجنسية الإسبانية عام 2008م، ووقع خلال الأيام الماضية على وثيقة تنازل عن جنسيته المصرية، وجاء فيها: (أؤكد ولائي التام للملك الإسباني وحكومته والقانون الإسباني فقط). 
وأشار سندجورتا إلى أن سالم لم يدفع الكفالة المقررة عليه حتى الآن، وأنه قيد الإقامة الجبرية في المستشفى التي يعالج فيها من أمراض بالقلب، مشيرًا إلى أنه فور تحسن حالته الصحية فسيتم إيداعه السجن مع نجله وشريكه التركي. 
وذكر أن سالم حصل على الجنسية الإسبانية عام 2008م من بين 500 أجنبي حصلوا عليها ما بين عامي 2005م و 2008م، مشيرًا إلى أن الأجنبي يمكنه الحصول على الجنسية الإسبانية. 
وأشار إلى أن حكومة مصر طلبت رسميًّا من الحكومة الإسبانية تسليمه في 22 يونيو الماضي بتهمة الرشوة، واستغلال النفوذ، وغسيل الأموال، ومع ذلك يجدر القول بأن القانون الإسباني بالنسبة لتبادل وتسليم المجرمين نص على أنه لا يجوز تسليم مواطن إسباني إلى جهة أجنبية. 

المصدر: القاهرة - وكالات
  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 142 مشاهدة

ساحة النقاش

TAHA GIBBA

TAHAGIBBA
الابتسامة هي اساس العمل في الحياة والحب هو روح الحياة والعمل الصادق شعارنا الدائم في كل ما نعمل فية حتي يتم النجاح وليعلم الجميع ان الاتحاد قوة والنجاح لا ياتي من فراغ »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

721,485

السلام عليكم ورحمة الله وبركات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته