#عصائر_لخفض_الكولسترول_بالدم
الكولسترول هو مادة دهنية موجودة في دمك. الجسم يستخدم هذه المادة لبناء الإنزيمات والهرمونات التي هي ضرورية لحسن سير النظام. إلى حد ما، الكولسترول ضروري وجيد للجسم. ومع ذلك، وجود فائض منه يشكل تهديدات خطيرة على صحتك.
ويمكن تصنيف الكولسترول إلى فئتين : LDL أو البروتين الدهني منخفض الكثافة هو الكولسترول السيئ وHDL أو عالية الكثافة الضار هو الكولسترول الجيد. في حين أن الكولسترول الجيد له آثار إيجابية، يمكن لمستويات عالية من الكولسترول السيئ أن يؤدي إلى تراكم الترسبات على جدران الشرايين وتشكل مخاطر صحية شديدة.
وفقا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية (CDC)، أثبت ان أكثر من ثلث البالغين في الولايات المتحدة لديهم مستويات عالية من الكوليسترول المنخفض الكثافة أو الكولسترول السيئ في الجسم. وهذا يزيد من خطر التعرض لمشاكل مثل السكتات الدماغية والنوبات القلبية.
وفيما يلي بعض الوصفات بما في ذلك المكونات المغذية التي تساعد على خفض مستوى الكولسترول السيئ في الجسم.
التفاح :-
إن وجود البكتين، البوليفينول والألياف وفيتوسترولس في التفاح يمنع تأكسد الكوليسترول المنخفض الكثافة، مما يجعله خيارا مثاليا من الفواكه لخفض نسبة الكولسترول السيئ الخاص بك.
البرتقال :-
غني بفيتامين C، الفولات وهيسبيريدين (أ الفلافونويد) التي تساعد على خفض مستويات الكوليسترول في الجسم. ورد في دراسة أجريت عام 2000 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن شرب عصير البرتقال يوميا يساعد في زيادة HDL والدهون الثلاثية، و خفض نسبة الكوليسترول السيء.
الشاي الأخضر:-
أثبتت دراسة أجريت عام 2011 نشرت في المجلة الأمريكية للتغذية السريرية أن استهلاك الشاي الأخضر كان مفيدا في خفض مستوى الكوليسترول في الجسم. الشاي الأخضر يحتوي على مركبات مثل مضادات الاكسدة التي تمنع امتصاص الكولسترول في الأمعاء وتنشيط القضاء عليه من الجسم.
الزنجبيل :-
يقوم الزنجبيل بتنشط بعض الأنزيمات التي تزيد من استخدام الجسم للكولسترول، مما يساعد في خفض ذلك. دراسة أجريت عام 2008 نشرت في المجلة الطبية السعودية أثبتت أن الزنجبيل له تأثير كبير لخفض الدهون في الجسم.
الشمندر:-
يحتوي على كميات كبيرة من الألياف القابلة للذوبان ومجمع betacyanin الذي يساعد على تقليل أكسدة الكولسترول السيئ، وبالتالي منعه من التراكم حول جدران الشرايين.
الكمثرى:-
وجود البكتين في الكمثرى يساعد على خفض الكولسترول، المواد الغذائية في الكمثرى أيضا تمتص الكولسترول في الدم وتنقله إلى خارج الجسم.
السبانخ :-
يحتوي على كميات كبيرة من الكاروتينات التي تساعد في منع تراكم الكولسترول في الأوعية الدموية.
الخيار:-
غني في ستيرول النبات، والمركبات التي تساعد في خفض مستويات الكولسترول الضار.
الليمون:-
غني في مادة البوليفينول وlimonoid النباتية التي هي مفيدة للغاية في خفض الكولسترول وإدارة الخلايا الدهنية في الجسم.
بذور الكتان :-
بذور الكتان مصدرا غنيا لحمض الفا لينوليك، وأوميغا 3 الأحماض الدهنية المشتقة من النباتات التي تخفض الكولسترول LDL ومستويات الدهون الثلاثية في الدم.لاحظت دراسة أجريت عام 2010 المنشورة في أبحاث التغذية أن تناول شاي بذور الكتان كان فعال في خفض مستويات الكوليسترول في الدم.
خل التفاح:-
يحتوي خل التفاح على حمض الخليك الذي يساعد في خفض الكولسترول السيئ ومستويات الدهون الثلاثية في الدم. وأشارت دراسة أجريت عام 2014 نشرت في مجلة علم الأحياء أن خل التفاح يمنع بيروكسيد الدهون، وبالتالي يخفض مستويات الدهون في الدم.
العسل :-
العسل يمكن أن يساعدك على التحكم في مستويات الكولسترول العالية. وفقا لتقرير نشر في عام 2009 في مجلة الطبية للأغذية درس تأثير تناول حلا العسل أو محلول السكر والعسل مماثل في 60 متطوعا يعانون من ارتفاع الكوليسترول في الدم.
وجد أنه على الرغم من أن المحلول لم يقلل إلى حد كبير نسبة الكوليسترول أو الدهون الثلاثية في المجموعة التي أخذت محلول السكر، ولكنها شهدت زيادة مستوى الكولسترول الضار. يشير الباحثون إلى أن تناول العسل قد لا يقلل من الكولسترول الضار بشكل عام، ولكن استبدال العسل للسكر قد تستفيد منها النساء في إدارة مستويات الكولسترول.
الوصفة الاولى :-
قم بمزج خيارة مقشرة مع ثمرتين من التفاح و قطع الزنجبيل في الخلاط الكهربائي، ثم اضف عليه القليل من عصير الليمون. عليك تناول كوبين منه يوميًا.
الوصفة الثانية :-
قم بمزج 2 برتقال، 2 كمثري، ملعقة عسل، ملعقة خل و قطع الزنجبيل في الخلاط الكهربائي. تناول هذا العصير مرتين باليوم …. يفضل تناول كوب منه قبل وجبة الفطور.
الوصفة الثالثة :-
قم بمزج ¾ كوب سبانخ، كوب من الشمندر المقطع، كوب من الشاي الأخضر، زنجبيل، كوب من التفاح الأخضر المقطع، برتقالة مقطعة و منزوعة البذور، ملعقة من بذور الكتان المطحون و ملعقة من العسل و ملعقة من خل التفاح, يتم مزجهم بالحلاط الكهربائي جيدا. تناول كوبين من هذا العصير يوميا.

 


المصدر: el_gamelyan
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2016 بواسطة SergeyKaldov

SergeyKaldov

SergeyKaldov
كل ما يتعلق بالزراعة - والافكار الزراعية - والابتكارات التنموية - والزراعات الغير تقليدية - والمشروعات التنموية الصغيره »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,420