authentication required

#طرق_طبيعية_لتفتيح_البشرة
التعرض المفرط لأشعة الشمس، التلوث البيئي ، وجفاف الجلد، الإجهاد، واستخدام مستحضرات التجميل القائمة على المواد الكيميائية من اهم الاسباب التي تؤدي إلى إسمرار البشرة، و اليوم احضرنا لكم طرق طبيعية لتبيض البشرة، تعرفوا عليها :-
1. الزبادي
الزبادي هو واحد من مشتقات الحليب، لديه العديد من العناصر الغذائية التي هي جيدة للبشرة. كما أنه يحتوي على حمض اللاكتيك الذي له خصائص التبييض. العلاجات التالية هي مناسبة لجميع أنواع البشرة.
فرك الزبادي بلطف على بشرتك. اتركه لمدة بضع دقائق ثم اغسله بالماء الفاتر. يستخدم مرة واحدة يوميا لعدة أسابيع وحتى تلاحظ وجود تغيير كبير في بشرتك.
بدلا من ذلك، خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع نصف ملعقة من العسل. يوضع الخليط على الوجه والرقبة. اتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم اغسله بالماء. يستخدم يوميا لتحسين لون بشرتك .
2. البرتقال
العنصر الأكثر أهمية في العناية بالبشرة فيتامين C، والتي يمكنك الحصول عليه من البرتقال. بالاضافة الى ذلك، البرتقال له خصائص التبييض التي تعمل على تفتيح لون بشرتك.
خلط ملعقتين من عصير البرتقال وقليل من الكركم المجفف. تطبيق هذا الخليط على وجهك والرقبة قبل الذهاب إلى السرير. يمكنك أيضا تطبيقه على اليدين والساقين.غسله بعد 20 إلى 30 دقيقة. يستخدم يوميا.
3. العسل
الجلد الجاف هو القاسم المشترك الذي يساهم في لون البشرة الغير متساوي. يحتوي العسل أيضا خصائص مضادة للجراثيم التي يمكن أن تساعد في التخلص من بقع العمر وندبات حب الشباب.
طبق العسل النقي على وجهك لبضع دقائق ثم اغسله بالماء الفاتر. وهذا علاج بسيط يساعد على إزالة خلايا الجلد الميتة، مما يجعل بشرتك تبدو أكثر إشراقا وأعذب من قبل. يستخدم مرة واحدة يوميا.
خلط ملعقة من العسل وعصير الليمون وملعقة من الحليب المجفف، ونصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز. امزجها جيدا وتطبيقه بلطف على الجلد. اتركه لمدة 10 -15 دقيقة ثم اغسله بالماء البارد. يستخدم يوميًا.
4. الليمون
الخاصية الحمضية في الليمون تعمل كعامل تبييض طبيعي للبشرة وكمية فيتامين C العالية تشجع نمو الخلايا الجديدة. أيضا، الليمون يحتوي على مضادات الأكسدة التي هي جيدة جدا للبشرة.
غمس القطن بداخل عصير الليمون الطازج وتطبيقه مباشرة على وجهك. يمكنك حتى فرك قطع الليمون مباشرة على الجلد المصاب والسماح للعصير ان يتغلغل بالجلد. اتركه لمدة ساعة على الأقل، ثم اغسل وجهك بالماء. يستخدم مرة واحدة يوميا.
ليمون
5. هلام الألوة فيرا ( الصبار )
تأثير التبريد من الصبار يساعد على تجديد الخلايا وإعادة بناء الأنسجة التالفة، وهو أمر مهم لصحة الجلد.
قم بتقشير الصبار الذي يحتوي على مادة هلامية، ثم طبق هذه المادة على الوجه لمدة 30 دقيقة و يشطف بعدها بالماء . يستخدم مرتين باليوم و لمدة أسبوعين .
6. الخيار
الخيار يقوي الكولاجين ويضمن لك بشرة نضرة . يحتوي الخيار أيضا على تأثير التبريد على الجلد وهو مناسب لجميع أنواع البشرة.
وضع شرائح الخيار مباشرة على الجلد الداكن والذي بحاجة إلى تفتيح لبضع دقائق، ثم يشطف الجلد بالماء الفاتر. يستخدم مرتين يوميا.
قم بعصر الخيار وامزجه مع العسل ثم طبق هذا الخليط على وجهك والرقبة. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يشطف بالماء البارد. يستخدم مرتين يوميا للحصول على نتائج فعالة.
7. الكركم
يساعد الكركم في بناء الميلانين والمهم للحفاظ على لون البشرة. أيضا، الكركم له خصائص مطهرة ومضادة للأكسدة التي هي جيدة لصحة بشرتك.
خلط مسحوق الكركم وكريم الحليب لعمل معجون سميك. ضعي المعجون على جلدك. حتى يجف ثم اغسله بالماء الفاتر. هذا علاج بسيط و فعال لتبييض البشرة.
بدلا من ذلك، قم بخلط ملعقتين من الطحين مع نصف ملعقة صغيرة من مسحوق الكركم وملعقة من عصير الليمون. يطبيق هذا القناع على البشرة لمدة 20 إلى 25 دقيقة أو حتى يجف. و يشطف بعدها بالماء الفاتر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2016 بواسطة SergeyKaldov

SergeyKaldov

SergeyKaldov
كل ما يتعلق بالزراعة - والافكار الزراعية - والابتكارات التنموية - والزراعات الغير تقليدية - والمشروعات التنموية الصغيره »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

27,056