مَدَارِسّ الَبَتَانُونَ

رسالة الى معلمى مصر الشرفاء لاحساسى أن مهنتكم مهنة المعلم هى مهنة الأنبياء ولايجد مهنة نالت هذا الشرف على وجه الأرض ..............................هيا بنا نحن المعلمين نطالب أنفسنا بالجهد والعمل لتكون كلمة الله هى العليا ونعيد لمهنة الأنبياء حقها و نحقق المطلوب من المعلم لنربى جيلا مؤمنا يحافظ على هذا البلد الغالى مصر الحبيبة ولنترك بيئة صالحة لأولادنا وأحفادنا .............ولذلك أقدم لكم قسم مثل قسم الأطباء والضباط والمحامين بشرط أن نوفى بهذا القسم طالما أقسمنا بالله ........... يمين القسم للمعلم أقسم بالله العظيم أن أراقب الله في مهنتي، وأن أصون طلابي في مراحلهم الدراسية كافة، وفي كل الظروف والأحوال، باذلاً كل جهدى في إفادتهم من كل العلوم التي أمتلكها، وأن ازرع بداخلهم حب الوطن والحفاظ على هويتهم، وأحفظ للطلاب كرامتهم وأسرارهم، وأن أكون على الدوام من وسائل رحمة الله، باذلاً رعايتي التربوية والعلمية للقريب والبعيد، وأن أثابر على طلب العلم وأسخره لنفع الانسان ورقيه، وأن أوقر من علمني وأعلم من يصغرني، وأكون أخاً لكل زميل في المهنة التربوية، متعاونين على البر والتقوى،وأراعى الله فى مراقبتهم وأن تكون حياتي مصداق إيماني في سري وعلانيتي نقية، والله على ما أقول شهيد».
الهدف من نشر هذا القسم:من الممكن ان يكون القسم خطوة أولى لإعادة هيبة المعلم وتحسين نظرة المجتمع للمهنة، لكن يتعين ان تتبعها خطوات عدة، منها إعداد المعلم من خلال تطوير نظم وبرامج إعداد معلم المستقبل، ونشر الثقة بالجهاز التربوي، وإعادة الثقة للمعلم نفسه، وتخفيف حدة التضخم الإعلامي المتحيز للطالب على حساب المعلم، مع ضرورة رعاية المعلم وتوفير سبل العيش الكريم له بما يحقق الاستقرار الوظيفي والنفسي له، كي يؤدي رسالته على أكمل وجه، وإعطاؤه الدور الكبير في المشاركة برسم السياسات التربوية.
أن السواد الأعظم من المعلمين يؤدون واجبهم بما يرضي الله وضمائرهم تعد الموجه والرقيب،....
,,,,,,,,,,, والقسم المقترح جيد كخطوة تظهر للمجتمع قيمة المعلم ودوره الرئيس في تكوين شخصيات الطلبة................................................. الى أرباب كل البيوت المصرية :احترام المعلم والمعلمة ينبع من البيت، فيجب على كل أسرة ألا تسمح لأبنائها بأن يسخروا من شخصية المعلم أو المعلمة، إذ يلاحظ أن هناك بعض الطلاب والطالبات يقلدون المعلمين ويسخرون منهم، مشددة على ضرورة غرس حب المعلم في نفوس الابناء من الصغر، وأن يكون المعلم في الوقت ذاته صاحب شخصية مميزة بكل أساليب التعليم والمعاملة مع الطلبة وتذكيرهم دائما أنها مهنة الأنبياء........................................... دور المعلم أخطر وأقرب للطالب من أي شخص آخر، فهو من يصنع الإنسان ويصوغ أفكاره ومعتقداته ويصنع مستقبل الدول، لأنه الاساس في تكوين فكر وشخصية الطبيب والمهندس إضافة إلى مساهمته في تحقيق رؤى الدول...... ينبغي أن يتم إقرار قسم للمعلم على غرارقسم الطبيب، والضابط، والمحامي.لما للمهنة من أهمية كبيرة فى بناء الدول:....................................... الى جانب أن إقرار القسم( 1 ) يساعد على اعتزاز المعلم بمهنته واحترامه لتقاليدها ويدفعه إلى طلب العلم والاستزادة منه والانتظام في برامج التدريب، والاسهام في البحوث التربوية والخاصة بنظم التعليم وطرق التدريس، ( 2) كما يؤكد على قدسية المهنة ويرسخ القيم الخلقية. ويؤكد على قدسية مهنة المعلم، مطالبا في الوقت نفسه بوجود قسم للطالب، يؤديه في بداية كل عام، يؤكد من خلاله على المبادئ التي يلتزم بها تجاه معلمه، وإجلاله واحترامه لهذه المهنة.

 

 

SchoolsAlpatanon

مرحبا بكم فى مدارس البتانون

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 169 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2013 بواسطة SchoolsAlpatanon

ساحة النقاش

مرحبا بكم

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

695,195

عبدالمقصودمحمدحجازى

SchoolsAlpatanon
موجه بالتربية والتعليم المصرى »