01 - 01 - 2012
ناشد أحمد محمد أحمد الشاذلى (صياد – 55 سنة) من قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ من خلال موقع اليوم السابع المشير محمد حسين طنطاوى السماح له بالسفر لفرنسا لرؤية نجله بالمستشفى فى باريس بعد التعدى عليه فى فرنسا.
يقول والد الشاب حسن أحمد محمد أحمد الشاذلى، إن نجله (22 سنة) من قرية برج مغيزل، بمحافظه كفر الشيخ، والمتواجد منذ ست سنوات بالخارج بعد سفره لليبيا وتوجهه منها لفرنسا، ويعمل هناك أعمال متعددة أغلبها فى أعمال البناء أن كل ما عرفه أن نجله توجه ليستقل الباص بباريس، ولكنه لم يختم التذكرة التى كان يحملها والتى تختم مجرد استقلاله الباص ولم يختمها فلا يعرف ما حدث من موقف اضطر نجله للعدو من الشرطة فى المحطة التى جرت خلفه وانهالوا عليه بالضرب بقسوة شديدة.
وأضاف، أن نجله أصيب بإصابات متعددة وبنزيف وتم نقله للمستشفى وتم استئصال الطحال ومازال يرقد بالمستشفى بين الحياة والموت ولم يتصل بنا هاتفياً منذ تعرضه للضرب حتى الآن وهناك من أهالى القرية من هو متواجد هناك بباريس هو الذى يطلعهم على أحواله.
وقال إنه هو ووالدته غير مطمئنأن عليه، فوالدته منذ علمها بالحادث وتنتابها نوبات إغماء متكررة وهى مريضة بالغدة ويخاف عليها من الموت خاصة أن لديه أطفال صغار يخشى عليها أن تتوفى وتتركهم من رعبها على نجلها ونجلى أحمد بالقوات المسلحة وأنجالى الآخرين محمد وحسن (المصاب) أما غالية ومحمود وعلاء بالمدارس المختلفة مستغيثاً بالمشير محمد حسين طنطاوى ليسمح له بالذهاب لنجله بفرنسا.
جدير بالذكر أن وزارة الخارجية تتابع التحقيق الذى تجريه السلطات الفرنسية فى واقعة اعتداء الشرطة على حسن أحمد محمد أحمد الشاذلى فى باريس يوم 14 ديسمبر الجارى بسبب حمله تذكرة أتوبيس غير صالحة وتم نقله لمستشفى بباريس وأجريت له جراحة عاجلة لإسعافه.
وأكد أحمد نصار نقيب الصيادين ببرج مغيزل، أنه علم من خلال اتصال هاتفى بالخارجية أن السفير أحمد راغب مساعد وزير الخارجية للشئون القنصلية والمصريين فى الخارج والهجرة واللاجئين قام بمخاطبة السفارة الفرنسية بالقاهرة لتأكيد انزعاجها من استخدام الشرطة الفرنسية للعنف المفرط فى التعامل مع أحد المواطنين المصريين بصرف النظر عن وضعيته القانونية أو ظروف إقامته فى فرنسا وطلبت الخارجية سرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة لمعاقبة المسئولين عن الحادث وضمان عدم تكراره مستقبلاً وحفظاً لحق المواطن المصرى.
وأضاف أن السفارة المصرية فى باريس تتابع التحقيقات وتزور حسن للمتابعة الطبية ونيل حقوقه وتقديم جميع أوجه المساندة له لحفظ حقه القانونى فى الحادث ولكن والد حسن يريد التوجه لفرنسا لرؤية نجله.

اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: اليوم السابع

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

596,332