01 - 01 - 2012
وافق المهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ على تطهير قناة برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس، والتى تخدم ثلاثة آلاف مركب صيد آلية وشراعية بالقرية والتى يعمل عليها الآلاف من الصيادين .
كان يوسف البدرى عضو مجلس الشعب عن الدائرة الثالثة تقدم اليوم بطلب للمهندس أحمد زكى عابدين محافظ كفر الشيخ ليوافق على تطهير القناة ببرج مغيزل على حساب أهالى القرية دون أن تتكلف وزارة الرى مليماً واحداً، برغم أن القناة تطهرها وزارة الرى سنوياً، ولكن منذ عام 1984 لم يتم تطهير القناة مما أدى لظهورها بمظهر سيىء وتعوق مراكب الصيد عن الحركة.
وأكد يوسف البدرى عضو مجلس الشعب، أن القناة لم يتم تطهير منذ عام 84 حتى الآن وخلال السنوات السابقة لم تهتم وزارة الرى بتطهيرها مما جعل عملية الصيد فى القناة متعذرة فى قرية برج مغيزل وبمطوبس ووافق المحافظ على التطهير وخاطب مدير عام حماية النيل بدسوق بالبدء بعمليات التطهير.
وأضاف البدرى، أن أهالى القرية يثبتون أنهم يعملون على توفير نفقات الدولة من خلال ما يستطيعون المساعدة به بغض النظر عما تقدمه الدولة للمواطن برغم أن الصيادين ببرج مغيزل هم أحوج المواطنين للمساعدة لأن البحر ضن بأسماكه فى ظل إهمال الدولة لهم.

اعداد : عبير ابراهيم

المصدر: اليوم السابع

ساحة النقاش

Publishing
المهندسة/ عبير إبراهيم »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

603,252