استهلت اللجان القطاعية المصرية الموريتانية المشتركة الخاصة بالزراعة والثروة الحيوانية والصيد البحري ، أعمالها بالعاصمة الموريتانية نواكشوط لبحث تعزيز سبل التعاون المشترك بين البلدين في المجالات الثلاثة.

وذكرت وزارة الزراعة أنه سيتم عرض ما تم التوصل إليه من مباحثات ونتائج وتوصيات، على جلسة مشتركة تضم الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة المصري ، ووزراء الزراعة، والبيطرة، والصيد والاقتصاد البحري الموريتانيون.

وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم الإثنين أن اللجان الثلاثة المشتركة تتباحث حاليًا حول إعداد برامج تنفيذية محددة المدة ، وتوقيتاتها لتفعيل مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة بين وزارة الزراعة المصرية والجانب الموريتاني.

ومن المقرر أن تشمل مجالات التعاون التي من المقرر التباحث فيها بين الجانبين: تأسيس قطيع جاموس مصري في موريتانيا ، واستيراد الأسماك ، وتنمية الثروة السمكية والاستزراع والصيد البحري ، فضلًا عن تبادل الخبرات العلمية في مجال التدريب في عدد من المجالات الخاصة بالزراعة، والبحث العلمي الزراعي ، بعقد دورات تدريبية للموريتانيين بالمركز الدولي للزراعة في مصر.

وكان الدكتور عبد المنعم البنا، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، غادر القاهرة أمس الأحد ، متوجهًا إلى موريتانيا، للمشاركة في اجتماعات اللجان المصرية الموريتانية المشتركة ، في مجالات الزراعة والثروة الحيوانية والصيد البحري ، والتوقيع على عدد من مذكرات التفاهم بين الجانبين، والعمل على تفعيلها ، دعمًا للعلاقات التاريخية القوية والطيبة التي تربط بين الدولتين، بما يأتي في مصلحة الشعبين الشقيقين.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير 

المصدر: جريدة الشروق www.shorouknews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 12 مشاهدة
نشرت فى 20 مارس 2017 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للإدارة المركزية لشئون مكتب رئيس الهيئة

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (الأستاذ/ خالد محمد العجرودى) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

328,447