حددت الهيئة المصرية العامة لحماية الشواطئ بوزارة الموارد المائية، الاستثمارات الخاصة بتطوير وحماية الشواطئ الساحلية لمحافظة الإسكندرية بقيمة 750 مليون جنيه على 3 مراحل متلاحقة، يتم توفيرها من ميزانية الدولة.

قال الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، إن قطاع حماية الشواطئ حدد منتصف أكتوبر من عام 2018 للانتهاء من تطوير المرحلة الأولى على مساحة 2 كيلو بين منطقتى بئر مسعود والمحروسة بتكلفة استثمارية 250 مليون جنيه.

أوضح عبدالعاطى فى تصريحات لـ«البورصة»، أن المرحلتين الثانية والثالثة لم يتم تحديد ميعاد البدء فيهما بعد، لكن تم وضع جدول أعمالهما المبدئية لحين وضع الدراسات النهائية، على أن تكون فى المساحة بين منطقة سيدى جابر حتى السلسلة بطول 4 كيلو مترات وبتكلفة 500 مليون جنيه منها 80 مليوناً للثانية و420 للثالثة.

وقال المهندس أحمد فتحى، رئيس الهيئة بالوزارة، إن المشروع يأتى لحماية الشواطئ من ارتفاع منسوب المياه عبر وضع حواجز غاطسة بطول الشاطئ يتم تنفيذها على عمق 7 أمتار بعرض 40 متراً، وسيتم تغذية الشاطئ بالرمال خلف الحواجز الغاطسة بعرض 30 متراً.

أضاف أن أعمال حماية الشواطئ التى تستهدفها الوزارة تساهم فى حماية المناطق الزراعية والقرى الواقعة على المناطق الساحلية والأراضى خلف أعمال الحماية، ما يؤدى لاستقرار هذه المناطق وزيادة الرقعة الزراعية والمنطقة الساحلية علاوة على خلق الآلاف من فرص العمل والمشاريع الاستثمارية بالمنطقة وزيادة الثروة السمكية.

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: موقع البورصة http://www.alborsanews.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 28 يوليو 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

583,558