تسلم الرئيس عبدالفتاح السيسى رسالة من الرئيس المالاوى موتاريكا، تضمنت الإعراب عن تطلع بلاده لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون مع مصر فى مختلف المجالات، لا سيما فى شقها الاقتصادي، أخذاً فى الاعتبار إمكانيات التعاون التى تتوافر لدى البلدين.
وسلم الرسالة جورج تشابوندا وزير الرى والزراعة والتنمية المائية بجمهورية مالاوي، والمبعوث الشخصى للرئيس المالاوي، خلال استقبال الرئيس السيسى له أمس.
وصرح السفير علاء يوسف المتحدث باِسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس السيسى رحب بالضيف المالاوي، مشيداً بالعلاقات الثنائية المتميزة التى تجمع بين البلدين الشقيقين وحرص مصر على تعزيزها وتطويرها فى مختلف المجالات، مؤكدا انفتاح مصر على القارة الإفريقية وحرصها على تفعيل علاقات التعاون مع جميع دولها. وأضاف المتحدث أن الرئيس طلب نقل تحياته لنظيره المالاوي، معربا عن الارتياح لمستوى التعاون الثنائى بين البلدين فى مختلف المجالات، ومؤكدا اهتمام مصر بمتابعة تعزيز التعاون الثنائي، حيث تجرى دراسة إنشاء مزرعة نموذجية مشتركة على بحيرة مالاوي، وكذلك مزرعة سمكية مشتركة.
وأكد الرئيس التزام مصر بالارتقاء بمستوى العلاقات مع مالاوي، وحرصها على دعم جهود تعزيز التعاون الثنائي. ونوه الرئيس باهتمام مصر بدعم مالاوى فى المجالات التنموية، خاصة فى مجال بناء القدرات من خلال جهود الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية.
وذكر السفير علاء يوسف أن اللقاء شهد تباحثاً بشأن إقامة مشروعات مشتركة فى مجال الزراعة والتصنيع، حيث أكد الرئيس السيسى أهمية الإعداد الجيد لهذه المشروعات ودراسة جدواها الاقتصادية، بما يضمن تحقيق المنفعة المشتركة للشعبين الشقيقين.
من جانبه، أعرب الوزير المالاوى عن سعادته بزيارة مصر، مشيدا بدورها فى التعاون مع مالاوى فى العديد من المجالات، فضلا عن برامج الدعم الفنى التى تقدمها مصر لمالاوى فى مجالاتٍ مثل الصحة والزراعة وتنمية الثروة السمكية. وأشار إلى رغبة بلاده فى زيادة الاستفادة من الخبرة المصرية فى مجال الزراعة، فضلاً عن أهمية صياغة خطة عمل تنفيذية لتبادل الخبرات وتكثيف مجالات التعاون بين البلدين.

 

أعدته للنشر / أسماء سمير

المصدر: جريدة الأهرام
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 110 مشاهدة
نشرت فى 28 يوليو 2016 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,090