تخطط وزارة الزراعة، بالتعاون مع الضمان الاجتماعي لتوفير عشرين ألف فرصة عمل لصيادين في أكثر من أربعين مرفأ صيد سيتم تجهيزها خلال ثلاث سنوات مقبلة في المناطق الساحلية جنوب وغرب وشرق السعودية.
وعلمت «الشرق» من مصدر مسؤول مطلع على الإجراء أن وكالة الوزارة للثروة السمكية تنسق مع حرس الحدود ووكالة الضمان الاجتماعي لاستفادة الأسر المشمولة بالضمان الاجتماعي من تلك المرافئ، والراغبين في الحصول على تراخيص للصيد في المدن الساحلية على البحر الأحمر والخليج العربي، وتوفير بنية تحتية متكاملة للصيد وإنشاء أسواق للأسماك في تلك المرافئ، مزودة بالخدمات وتوفير قوارب للصيادين، ووضع خطة وقاعدة بيانات متكاملة للعمل.
وستشرف مكاتب تتبع لحرس الحدود و»الزراعة» على تلك المرافئ ميدانيا إضافة إلى «البلديات»، وستكون بالمرافئ مواقع مجهزة للصيادين وأخرى للانطلاق وأخرى للقوارب ومزودة بحراسات متكاملة. وستوفر تلك المواقع أيضا وظائف لحراس الأمن السعوديين. كما ستزود بمواقع جذب ترفيهية ومواقع سياحية متكاملة.
ومن المتوقع أن ترفع دراسات إلى الهيئة العليا للسياحة لإمكانية استثمار تلك المرافئ ووضعها ضمن خطط السياحة والتنسيق مع مستثمرين ورجال أعمال للاستثمار السياحي والتجاري في تلك المواقع.

أعدته للنشر / دالياعمر

المصدر: موقع الشروق http://www.alsharq.net.sa/2014/05/13/1141515
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 179 مشاهدة
نشرت فى 13 مايو 2014 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

593,860