تسبب سوء الأحوال الجوية، الثلاثاء، فى غلق 5 موانئ بالسويس، إضافة إلى بوغاز البرلس فى كفر الشيخ، نتيجة شدة الرياح وارتفاع الأمواج وانعدام الرؤية. وأرجع خبراء الأرصاد سوء الأحوال الجوية إلى تعرض الطبقات العليا إلى منخفض جوى وتيار هوائى مقبل من وسط أفريقيا إلى شمال مصر.

         

وأوضحت المصادر أنه تم التنبيه على التوكيلات الملاحية بمنع السفن من المغادرة حتى تحسن الأحوال الجوية. وفى كفر الشيخ تسببت شدة الرياح، وارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر فى غلق بوغاز البرلس. وقال عبدربه الجزائرلى، شيخ الصيادين، إن سوء الأحوال الجوية تسبب فى توقف حركة الصيد.

وأرجع على قطب، رئيس وحدة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، سوء حالة الطقس إلى تعرض البلاد لمنخفض جوى مصحوب بهواء بارد فى طبقات الجو العليا، إضافة إلى منخفض جوى آخر مصحوب بتيار هوائى أدى إلى دفع كتلة سحاب مقبلة من وسط أفريقيا إلى شمال مصر. وأوضح «قطب» أنه من المنتظر تحسن حالة الطقس نسبياً اليوم حال اعتدال سرعة الرياح، مما يؤدى لتراجع نسبة الأتربة فى الهواء.وأكد استمرار انخفاض درجات الحرارة، وبرودة الطقس نهاراً، وشدة البرودة ليلاً.

من جهة أخرى، اجتاحت منطقة المغرب العربى عاصفة ثلجية الأسبوع الحالى، خلفت 42 قتيلاً فى الجزائر، وأدت إلى عزل آلاف القرى وتعطل حركة النقل البرى والجوى والبحرى، ما دفع السلطات إلى تعليق الدراسة فى عدد من المحافظات

أعدتة للنشر على الموقع / داليا عمر

المصدر: المصرى اليوم
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة
نشرت فى 8 فبراير 2012 بواسطة PRelations

الإدارة العامة للعلاقات العامة إحدى الإدارات العامة التابعة للمدير التنفيذى لجهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية

PRelations
تحت إشراف مدير عام الإدارة العامة للعلاقات العامة (دكتوره/ أمانى إسماعيل) »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

594,081