إيمانا منهم بأهمية دور كل فرد فى المجتمع قام شباب جمعية "ميديا الخير" للتنمية والإغاثة بالتعاون مع جمعية "رسالة" للأعمال الخيرية فرع أجا بتنظيم حفل "جيل التحدى" للمكفوفين تحت عنوان "الكفيف بين الواقع والمأمول".

يقول أحمد جلال المسئول الإعلامى لجمعية ميديا الخير، شاركنا 150 شابا وفتاة من المكفوفين من مختلف المحافظات، منها محافظة الدقهلية، الغربية وكفر الشيخ، وقام المكفوفون بتقديم فقرات إنشادية، شعرية، ابتهالات واسكتشات مسرحية، ويهدف الحفل إلى رفع قدرات ومعنويات ومكانة الكفيف فى المجتمع وتفعيل دوره فى المجتمع المصرى وإعداد كوادر من المكفوفين، يشاركوا فى تنمية المجتمع.


وقد تم اختيار ثلاث من المكفوفين الموهوبين حتى ننتج أنشودة لكلا منهم لطرح موهبتهم على المجتمع بأدائهم المتميز.


ويضيف حتى نفهم طريقة تفكيرهم وما هى مطالبهم التى يريدونها قمنا بعمل استمارة تم كتابتها المتطوعين للتعرف على كل منهم من خلال بياناته، هواياته، الخبرات التى اكتسبها، حالته الاجتماعية والصحية، واقتراحاته الشخصية لتفعيل دورهم بالمجتمع المصرى من وجهة نظرهم.


وتم سرد العديد من هذه المقترحات أثناء الحفل، وهى فى الحقيقة ليست بمقترحات بل يرى المكفوفون المشاركون بأنها حقوق يجب على المجتمع المدنى والحكومة توفيرها لهم حتى يتم دمج الكفيف بالمجتمع وليست العزلة التى يعيشها فى مصر والتجاهل من العديد من الجهات المختلفة فى مصر.


وأشار أحمد أبو بكر رئيس مجلس إدارة جمعية ميديا الخير، قائلا: شباب الجمعية بالتعاون مع شباب جمعية رسالة بأجا سوف يقوموا بتنفيذ كل تم تقديمه من مقترحات، حتى لا يكون هناك فرق بين كفيف وسليم، وسوف يبدأ الجمعيتان بداية من منتصف الشهر الجارى فى إعداد دورات تدريبية للمكفوفين نسعى من خلالها تفعيل دور الكفيف بالمجتمع.


كما أعلن الدكتور أسامة الشبراوى رئيس مجلس إدارة جمعية رسالة للأعمال الخيرية بأجا، بأنه تم تحديد موعد يكون بمثابة عيدا رسميا للكفيف وهو أول خميس من شهر فبراير من كل عام، والعام القادم نريد مشاركة جميع مكفوفى مصر.

وفى نهاية الحفل تم تكريم جميع المشاركين بهدايا قيمة.

المصدر: ا.أحمد جلال - المتحدث الرسمى لجمعية ميديا الخير
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 242 مشاهدة

Media Charity

MediaCharity
مـيديا الخـير »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

تلفزيون مـيديا الخـير

سُنن يوم الجمعة المهجورة