فى وقت فراغك.. فكر فى ثمرة تحب تشوفها.. وكلم شباب" ميديا الخير" للتنمية والإغاثة المجتمعية واشترك معاهم فى مبادرتهم الجديدة "ازرع شجرة مثمرة".

يقول أحمد جلال المتحدث الإعلامى للجمعية، تعتبر الزراعة إحدى المجالات التنموية الأساسية التى يجب الاهتمام بها فى المجتمع، ولن يتم ذلك إلا من خلال استغلال الطاقات الشبابية.


لهذا فكرنا فى التعاون مع جمعية "الشجرة الطيبة" بمدينة العاشر من رمضان وبمشاركة بعض سكان المدينة لإطلاق وتنفيذ مبادرة "ازرع شجرة مثمرة" فى مدينتهم بتكون بداية مثمرة لزراعة مليون شجرة مثمرة فى مصر ومحافظاتها المختلفة.


كان من المقرر زراعة 50 شجرة فى أول يوم للحملة ولكن الشباب المشاركة استطاعوا زراعة 100 شجرة بعد تبرع أحد رجال الأعمال بـ 50 شجرة زيتون.


ويضيف العمل الجماعى يحتاج إلى التنظيم حتى نستفيد من الحالة الجماعية التى جمعتنا لهذا قسمنا أنفسنا إلى ثلاث مجموعات، الأولى تقوم بتوزيع الأشجار، وزراعتها، وريها، أما المجموعة الثانية تقوم بتوعية المواطنين بأهمية زراعة الشجر المثمر ومدى أهميته للفرد والبيئة، والثالثة تقوم على نشر الفكرة من خلال توزيع أوراق عن المبادرة والتعريف بها وأنشطتها المختلفة حتى ينجذب إلينا مجموعة أكثر من الجماهير.


ويشير كان عدد المشاركين 128 متطوعا، مما أدى إلى تنفيذ المرحلة الأولى بنجاح، مما جعل الأستاذ عبد العزيز عبد الله رئيس المبادرة من إعلان استمرار المبادرة بالمدينة حتى نغطى جميع مساحتها، وتحقيق هدفها المنشود فى مساهمة جميع طوائف الشعب فى تنمية المجتمع المصرى وتجميل صورة شوارع قرى ومدن محافظات مصر بأشجار تفيد الفرد والبيئة.

المصدر: ا. أحمد جلال - المتحدث الرسمى عن جمعية ميديا الخير للتنمية والإغاثة
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 343 مشاهدة

Media Charity

MediaCharity
مـيديا الخـير »

ابحث

تسجيل الدخول

تلفزيون مـيديا الخـير

سُنن يوم الجمعة المهجورة