منذ أن أُنشأت ميديا الخير كفريق ميديا الخير و الذى يضم أربع أفراد هم القائمين عليه و المؤسسين قامت ميديا الخير بالعديد من الأنشطة بالتعـاون مع العديد من المؤسـسات والفرق والمبادرات وغير ذلك بالعديد من الأنشطة منها :

 - حملة " حــياة " 

تهدف الحملة إلى . . توفير الرعاية الطبية لجميع فِـئات المُجـتمع الفلسطينى و تحديداً مُصابى الحروب و قد إستهدفت الحملة المرضى و المُصابين من المجاهدين و المصابين من الحروب من الكبار و الشباب و الصغار و كذالك توعية الأهالى بالإسعافات الأولية و كيفية القيام بها لحين وصول المساعدات الطبية لهم من خـلال قافلة مجـانية تبدأ من الشاطئ حتى صلاح الـدين بمحافـظة غـزة – فلسطين .

 - إنشاء مركـز " حــياة " 

يهدف المركز إلى . . مساعـدة شريحة كبـيرة جـدا من إخوانـنا الفلسطينيـين داخل قطاع غزة و تحـديداً أصحـاب الإصابات التى تتعـلق بالجــروح و إصـابـات و أمـراض العــظام المخـتـلـفة و توفـير العـلاج المجـانى ( كامـلاً ) بالإضـافة للأدويـة و العــملـيـات الجـراحــية و العـلاج الطـبـيـعـى من خـلال المـركز و تـغــطية تـكاليف الأدويـة و العـملـيات الجـراحـية للفـقراء والمحـتاجـين و المُصابين و كـافـة حـالات الطـوارئ خـارج المـركز و أيضـاً خـارج دولة فلسطـين .

 - حملة " كـيور " 

تهدف الحملة إلى . . التوعـية بكيـفـية تنفـيذ الإسعـافات الأولـية والتعـامـل مع المُصابـين فى حـالـة الحـروب أو الإصـابات ، و تـدريـب المُشاركين فى الحـملة داخـل مركـز " حــياة ، مستشفى الشـفاء " على كيـفـية التـنفـيذ و إنشاء ورش عـمل و ندوات تشرح للمُشارك كيفية القيام بأى مهام طبـية ( إسعـافات ) لحـين وصـول المـساعدات الطبـية المتخـصـصة إليه .

 - مُـبادرة " نـمى نـفسك "

تهدف المُبادرة إلى . . سد الفجـوة بين متـطلبات العمل و التـعـليم الاكاديـمى عن طريق كـورسات مدعـمـه و عـملـيه تـقـدم فى صـورة منـهـج نسعـى من خـلاله  للارتـقـاء الـعـلمى و الـتـأهـيـل الفـعـلى لسـوق العـمل من خـلال المُـبادرة ، و قد تم تقديم أربعـة عـشر دورة فى التـنمية البشرية ، و ثلاث لُغـات مُخـتلفة ، و دورة جـرافـيك مُتـكاملة تـشمل سبع برامـج جـرافـيك بتـقـنيات مُتميزة بدأت المرحـلة الأولى فى محـافـظة الأسـكـندرية و الـثانية بمحـافـظـة القاهـرة و سيـتم تـنفــيذ بـاقى المـراحـل فى بـاقى محـافـظـات جـمهـورية مـصـر العـربــية (إن شـاء الله ) .

 - حملة " شباب مشتاق "

تهدف الحملة إلى . . المشاركة فى تـنمية فِـكر الشباب و توعـيتهم و تـنمـية مهاراتهم و الـتزامهم بأوامـر و تعـالـيم الـدين الإسـلامى ، ليـكونوا عــونـاً و سـنداً لأمـتهم و تغـيـير بعـض السلوكـيات السيـئة التى يحـصل عـليها من خـلال البـيـئة التى يعـيش فـيها بعـواملـهـا المخـتلفة ليـكون لـه دوراً هـاماً فى تـنمية مجـتمعـه من خـلال محـاضرات و ورش عـمل و مشاركتهم فى الأنشطة الخيرية و التطوعية من خـلال الحـملة .

 - قوافـل " المشتاقـون للجـنة .. فى رمضان "

تهدف القوافل إلى . . الجـمع بين التـنمية و الإغـاثى فى العـمل الخـيرى بمشاركة متـطوعى و سـواعـد شـباب هـذا الـبـلد الطـيب أهـله ، و من خـلال القـوافـل قـام المتطـوعـين بتـوصـيل 400 وصلة مـياة ، 80,000 شنـطة غـذائـية ، 100 رحـلة عُـمرة  للأسر الفقيرة فى قـرى مصـر من أجـل تـنمـية المجـتمع و مساعـدة المحـتاج و فـك كـرب كل مُسلم و إدخـال السرور عليـهم

- حملة " هـنتـغـير بجـد "

تهدف الحملة إلى . . إعـانة الشباب على الطاعة و الإلـتزام بتعـاليم الـدين الإسلامى و نـشر المعـانى الإيمانية بين المشاركين و زرع الأخـلاق الإسلامـية الحـميدة بين الشباب لتعـايش الشباب مع القرآن الكريم فى معـاملاتهم وأنشطـتهم و كافة أمـور حـياتـهم الـيومـية لنـصـنع سـوياً ( سـوبر مُـسلم ) من خـلال تصمـيـمات يـتم نـشـرها عـلى الإنـترنت و منشورات يـتم توزيعـها على أمـاكن التجـمـعـات كالأنـدية و المـيادين و الشـوارع العـامة .

- مُـبادرة " أخـلاق "

تهدف الحملة إلى . . تحـفيز الأفـراد و المُجـتمع نحو تبنى الأفكار و تطبيقها و العـمل على تقديم النموذج الإنسانى و المجتمعى لكل من يُنشد الرقى الأخلاقى الذى يجمع بين المثالية الحقيقية و الواقعية الصادقة و التطبيق العملى بمنهجية سليمة مُستمدة من ديننا الحنيف من أجل تحصين و نهضة و تنمية الإنسان و المُجتمع فى مواجهة كل ما يخالف الثوابت الإسلامية من خلال عدة ندوات و ورش العمل المختلفة و المشاركة فى الأعمال الخيرية و الأنشطة التطوعية و المعسكرات التدريبية  لتقديم أفكار مُقترحة تشارك فى تنمية المُجتمع و الفكر .

 - حملة " مُراسل "

تهدف الحملة إلى . . التغطية الإعلامية لكافة الأحداث الموجـوده داخـل المُجـتمع المصرى و تحـديداً الأفعـال السلبية كالرشوة و إلقاء القمامة و العـديد ن المُخالفات و من ثـَم إنشاء ورشة عـمل لمناقشة المشكلة و طـرح الحـل للمسؤلين و المشاركة فى حـلها بمشاركة المتطوعين بأفكارهم وجهدهم و المتبرعين بتبرُعاتهم ،ولأهمية الحـملة  تم تحويل الحملة إلى نشاط داخل المؤسسة بعـنوان مُراسِـل  .

 - " أسطول الحرية إلى أركان "

يهدف الأسطول إلى . . مساعـدة إخـواننا المسلمين فى بورما ( أركان ) بالتـبرعات العـيـنـية و المالية و تقـديم المـساعـدات لهم من مأكـل و ملبس و مشرب و أجـهزة و أثـاث منـزلى من خـلال التـبرعات التى شارك بها المـُتبرعين فى الحملة و كذلك المتطوعـين فى جـمع التبرعات و إعـداد و جـمع التـبرعات و تجهيزها للسفر إلى مالـيزيا و من ثـَم بعـد ذلك إلى بورما ( أركان ) .

 
- حملة " أشرف الخلق "

تهدف الحملة للرد على الشبهات التى تسىء لرسول الله (صلَ الله عليه وسلم ) و كذلك للدين الإسلامى من خلال :

-          فيلم كرتونى بعنوان " أشرف الخلق " يدور حول سيرة رسول الله (صلَ الله عليه وسلم ) .

-          حملة " هذا مُحمد " للتعريف برسول الله و سنته و بالسلوك الصحيح للمسلمين و إرشادات لذلك من خلال توزيع مطبوعات و تعليقها فى الأماكن العامة و فى الأندية والجامعات .

-          حملة " مع الحبيب " للتعريف برسول الله و سننه و حضارة الإسلام و كذلك الحضارة التى صنعها الإسلام والمسلمون ،وكيفية إعادتها بشتى الطرق ، و وصايا رسول الله (صلَ الله عليه وسلم ) نحو الأديان و كيفية التعامل مع أهل الذمة .

 - " سلاسل الخير "

تدور هذه السلاسل حول هدف عام " إعادة الحضارة لصُناع الحضارة " و يقصد بهؤلاء الصُناع هم المصرييون الذين صنعوا حضارة ما زال العالم أجمع مغيب عن كيفية صناعتها بل العالم يذهب الآن حول تطوير نفسه تكنولوجياً و علمياً واقتصادياً ولكن بل حضارة و بلا تاريخ .

- مبادرة " تطوع خير "

تهدف المباردة بالتعريف بمفهوم التطوع و نشر ثقافة التطوع فى المجتمع المصر خاصة و المجتمعات عامة و كذلك الإسهام فى تطويرالمشروعات التطوعية بالمجتمعات من خلال الندوات و المشاركات فى الأنشطة التطوعية و ورش العمل المختلفة .








المصدر: اللجنة الإعلامية بمؤسسة ميديا الخير
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 140 مشاهدة
نشرت فى 18 ديسمبر 2012 بواسطة MediaCharity

Media Charity

MediaCharity
مـيديا الخـير »

ابحث

تسجيل الدخول

تلفزيون مـيديا الخـير

سُنن يوم الجمعة المهجورة