دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

 

لا يوجد نظام غذائي أو منتج معين يمكنه حرق دهون البطن في فترة زمنية قصيرة، وقد يحتاج التخلص من هذه الدهون لجهد ووقت، وبشكل خاص إن كان الجسم يخزن الدهون بشكل طبيعي في منطقة البطن، وللتخلص من هذه الدهون نصح دكتور محمد خيري إستشاري التغذية العلاجية وعلاج السمنة بانة  يجب الحفاظ على استهلاك كمية أقل من السعرات الحرارية مقارنة مع ما يتمّ حرقه يومياً، حيث يساعد النظام الغذائي مُحدد السعرات الحرارية مع ممارسة التمارين الرياضية على التخلص من الوزن الزائد وإجمالي الدهون في الجسم.

 

 وأضاف استشاري التغذية د.محمد خيري 

- الحد من استهلاك المشروبات المُحلاة: مثل، الشاي المحلى، والقهوة المحلاة، والمشروبات الغازية، حيث إن استهلاك هذه المشروبات يرتبط بزيادة الدهون، كما يُنصح التقليل من كمية السكر المضافة إلى القهوة أو الشاي، وتجنب استهلاك المشروبات الغازية.

- التقليل من استهلاك الكربوهيدرات المكررة: حيث تُعد الكربوهيدرات البسيطة أو المكررة من الأطعمة ذات القيمة الغذائية المنخفضة والمرتفعة بالسعرات الحرارية، وبالتالي فإن تناولها يرتبط بتراكم دهون البطن، ومن الأمثلة على هذه الكربوهيدرات: الخبز الأبيض، والحبوب المكررة، والأطعمة السكرية، ونصح خيري بتناول الكربوهيدرات المعقدة بدلا منها كالفواكه، والخضراوات، والمكرونة المصنوعة من الحبوب الكاملة.

- تناول المزيد من الخضراوات والفواكه: حيث إنها تتميز بمحتواها من الألياف، التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، وتزيد دهون البطن من خطر التعرض لمقاومة الأنسولين، والإصابة بمرض السكر، وتعد الفواكه والخضراوات بديلاً صحياً للكربوهيدرات البسيطة.

- تجنب تناول الأطعمة المحتوية على الدهون المتحولة:
تنتج الدهون المتحولة عن طريق إضافة الهيدروجين إلى الدهون غير المشبعة
مثل: زيت فول الصويا، وتتوفر هذه الدهون في بعض الأطعمة المُصنعة، ومع ذلك فإن العديد من منتجي المواد الغذائية توقفوا عن استخدامها، وتجدر الإشارة إلى تناول هذه الدهون يرتبط بزيادة دهون البطن.

- تجنب التوتر وأخذ قسط كافٍ من النوم: يُسبب التوتر إفراز هرمون الكورتيزول الذي يؤثر في الشهية، ويتسبب في تناول المزيد من الطعام، ويمكن تخفيف التوتر عن طريق إتباع بعض الأساليب، مثل: ممارسة اليوجا، والتأمل، واليقظة‏، بالإضافة إلى ضرورة النوم لعدد ساعات كافية تتراوح بين 7-8 ساعات.

- تجنب التدخين: حيث يساعد الإقلاع عن التدخين على خسارة دهون البطن، والتحسين من أداء التمارين الرياضية، بالإضافة إلى العديد من الفوائد الصحية، ويُنصح بمحاولة التوقف عن التدخين كخطوة أولى قبل البدء بإتباع نظام غذائي مُحدد السعرات الحرارية، ويمكن أن يساعد الطبيب على وضع خطة مناسبة لذلك.

 

 

 

المصدر: www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 128 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2022 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,393

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء