دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

 

انتشر مفهوم  الديتوكس بين الناس ويعرف بأنه مشروب يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن، لكن هذه الكلمة تعني تخلص الجسم من السموم الضارة التي تتراكم فيه، نتيجة الأطعمة غير الصحية المشبعة بالدهون أو التدخين أو تناول الوجبات السريعة، بالإضافة إلى قلة شرب المياه، على الرغم من أن الجسم يتخلص من السموم ذاتيًا عن طريق الكبد والقولون والرئتين والجلد، إلا أن ماء الديتوكس يقوم بتحفيز الجسم في التخلص منها بشكل أسرع.

 

ما هو الديتوكس

هو ماء يتم إضافة الأعشاب الطبيعة أو الفواكه والخضراوات إليه، وهو مغذٍ ومليء بالفيتامينات التي يمدها للجسم، مما يساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي، وبالتالي تتحسن حركة الأطعمة داخل الأمعاء، ويسهل حرق كمية أكبر من الدهون، كما أنه قليل السعرات الحرارية.

فوائد ماء الديتوكس لإنقاص الوزن

يمد الجسم بالفيتامينات التي يحتاجها خلال اتباع الحمية الغذائية، محفز قوي لشرب كمية أكبر من الماء، للمساعدة على حرق الدهون المتراكمة وإنقاص الوزن، تساعد مشروبات الديتوكس على تحفيز عمليات الأيض وتنشيطها، الأمر الذي يسهل ويسرع من عملية خسارة الوزن الزائد، بالإضافة لكونها خيار صحيًا جيدًا للوجبات الخفيفة ضمن النظام الغذائي وتمنح فترة أطول من الشعور بالشبع.

فوائد الديتوكس على  البشرة

إن تناول ماء الديتوكس بانتظام يوميًا قد يضفي على البشرة نضارة ملحوظة، و يؤخر ظهور علامات تقدم السن عليها ومحاربة الشوارد الحرة التي قد تساهم في ظهور هذه العلامات، و تزوّد البشرة بالترطيب اللازم من الأعماق، فاستهلاك كميّة كبيرة من الماء ذلك سينعكس إيجابيًا على البشرة، و يمدها بالفيتامينات والمعادن.

كيف يمكن عمل  مياه ديتوكس  في المنزل

 يمكن عمل ماء الديتوكس في المنزل بعد اختيار إناء، ويفضل أن يكون من الزجاج، ويتم نقع المكونات معًا ووضعها في الثلاجة لمدة 4 ساعات، وتقدم باردة، ويفضل للحصول على فوائد ماء الديتوكس كاملة أن يتم إضافة الفواكه الغنية بمواد مضادة للأكسدة، وهناك طرق مختلفة تستطيع من خلالها عمل ماء الديتوكس المفيد، الذي تستطيع شربه على مدار اليوم مع الماء العادي أو كبديل عنه، هناك بعض الأمثلة:

ديتوكس خل التفاح

خل التفاح من المواد المضادة للأكسدة، يتميز هذا النوع بأنه يعمل على حرق الدهون في الجسم، ونحضره عن طريق إضافة ملعقتين من خل التفاح وشرائح تفاح وملعقة قرفة مطحونة على لتر ماء، يتم نقعهم لمدة يوم في الثلاجة ثم يقدم للشرب.

ديتوكس الماء والليمون

يقدم ديتوكس الماء والليمون على الريق، ويتم إضافة عصير نصف ليمونة مع كوب كبير من الماء، هذا المشروب يعمل على إنقاص الوزن عن طريق طرد السموم من الجسم، وتنظيف الجسم من الأمراض التي تسبب الشعور بالكسل.

ديتكوس الخضراوات

حبّة من الخيار، حفنة من البقدونس، حفنة من الكرفس، قطرات من عصير الليمون وقطع صغيرة من الزنجبيل الطازج أو استبداله بملعقة من الزنجبيل المبشور، ولتر من الماء ووضعهم في الثلاجة مدة لا تقل عن 4 ساعات أو يحضر ليلا ويشرب في الصباح.

أضرار مشروبات الديتوكس

إن تناول مشروبات الديتوكس لن يلحق أي ضرر إذا تم التنويع يوميًا بين هذه المشروبات، وإذا تم إدخالها مع وجبات يومية مغذية تضمن حصولك على احتياجاتك الغذائية اليومية، ولكن يجب الحرص على الانتباه لكمية الفواكه التي يتم استخدامها لتحضير مشروبات الديتوكس، فالفواكه غنية بالسكريات والسعرات الحرارية.

 

 

المصدر: www.drmohamedkhairy.com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 12 يناير 2022 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,463

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء