دكتور محمد خيري "علاج امراض السمنة والنحافة "

كل ما يهمك عن الصحة والرشاقة والجمال وضبط الوزن ..........

لأصحاب الرجيم وداعا الحرمان من كعك وبسكويت العيد 

💪💪💪

 

أيام  قليلة ويحل علينا عيد الفطر المبارك وتمتلئ البيوت  بحلويات العيد لعل أشهرها الكعك والغريبة والبيتى فور والبسكويت، والتى تحتوى على قدر عالٍ من السكريات والدهون والدقيق. 

ويؤدى الإفراط فى تناول الحلويات صباح أول أيام العيد إلى إرباك الجهاز الهضمى وحدوث تلبكات معوية وحرقة بالمعدة وذلك لاعتياد المعدة على الصيام طوال شهر رمضان.

كما تشكل هذه المواد الدسمة والسكرية خطرًا على مرضى السكر والضغط والكوليسترول وزيادة الوزن لارتفاع السعرات الحرارية الموجودة بها.

ويقدم  الدكتور محمد خيري  إستشاري التغذية العلاجية والسمنة  مجموعة من النصائح للاستمتاع بكعك العيد دون مشكلات صحية ودون حرمان أو زيادة الوزن .

ــ تحديد نوع وكمية الحلويات فالبسكويت يعتبر من أقل السعرات الحرارية مقارنة بالكعك والغريبة والبيتى فور، حيث تحتوى الكحكة الواحدة المتوسطة على «400 ــ 500» كالورى، بيتما تحتوى الغريبة على «120 ــ 150» كالورى والبيتى فور على «90 ــ 120» كالورى.

ــ يفضل ألا تتجاوز كمية الحلويات عن قطعتين إلى ثلاث فقط طوال اليوم مع وجود ساعتين على الأقل بينهم.

ــ يمكن استبدال وجبة الإفطار والعشاء بقطعة من الكعك مع كوب شاى بلبن منزوع الدسم وبدون سكر وذلك للحد من السعرات الحرارية.

ــ يفضل تناول بعض المشروبات بعد تناول الكعك مثل القرفة والشاى الأخضر والنعناع  والبردقوش والقهوة العربى والشمر، وذلك لتسهيل عملية هضم الدهون والسكريات وللتخلص من الغازات والانتفاخات والانقباضات المعوية الناتجة عن تناول الكحك.

ــ تجنب تناول المشروبات الغازية لأنها على عكس المتوقع تزيد من غازات البطن.

ــ ينصح بتناول الفاكهة الغنية بالألياف وفيتامين c مثل البرتقال والجريب فروت حيث تقلل الألياف من امتصاص الدهون.

ــ فى النهاية أنصح الجميع بالاستمتاع بحلويات العيد مع عدم الإفراط فى تناولها.

المصدر: Www.DrmohamedKhairy. com
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 141 مشاهدة
نشرت فى 1 يونيو 2019 بواسطة MOHAMEDKHAIRY2

دكتورمحمد خيري

MOHAMEDKHAIRY2
دكتور تغذية علاجية وعلاج أمراض السمنة والنحافة دبلوم التغذية العلاجية المعهد القومي للتغذية ماجستير أمراض الباطنة والسمنة جامعة القاهرة د.دكتوراة العلاج الطبيعي والسمنة جامعة القاهرة /عضو الجمعية المصرية لدراسة السمنة EMASO / عضو الشبكة الدولية لإذابة الدهون /عضو الجمعية الامريكية للسمنة / عضو الجمعية العربية للتغذية العلاجية EASHTEN عضو جمعية »

البحث في الموقع

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

75,568

اجعل دواؤك من غذائك ..........

اجعل دواؤك من غذاؤوك,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
 فاذا كنت تستطيع ان تشفي المريض بالغذاء فلا حاجة للدواء, واذا كان الغذاء جيدا فلا حاجة من الدواء, واذا كان الغذاء سيئا فلا جدوي من الدواء