البرادعي : سنعلن الحرب على اسرائيل اذا هاجمت غزة

فجر د.محمد البرادعى المرشح لرئاسة الجمهورية ، مفاجاة من العيار الثقيل بقوله أنه سوف يتخذ قراراً بفتح المعابر مع قطاع غزة المحاصر، وإنه فى حال حدوث أى هجوم مستقبلى على غزة فى حال فوزه بالرئاسة سوف يبحث طرق تنفيذ اتفاقية الدفاع العربى المشترك، كى تقف الدول العربية فى مواجهة العدوان الإسرائيلى، مشيراً إلى أن إسرائيل تستولى على الأراضى الفلسطينية، ولم تتخذ خطوات جادة نحو عملية السلام بسبب عدم وجود توازن قوى فى المنطقة، وأن ما يحدث حالياً هو حالة من السلام المنفرد.

وكشف د.محمد البرادعى المرشح لرئاسة الجمهورية فى برنامج "واحد من الناس" مساء أمس الخميس ان لدية ثلاثة اولويات سيعمل على تحقيقها فور فوزه بالرئاسة وهى إعادة توزيع الدخل بين شرائح وفئات المجتمع المصرى، وزيادة الثروة المصرية، وإنشاء مصانع جديدة تفى بأغراض الاستهلاك الوطنى وتقدم فائضاً للتصدير الخارجى ، زيادة الإنفاق على البحث العلمى والتعليم ودعمه بشكل يجعله عاملاً لبناء مستقبل مصر فى السنوات المقبلة.

وتحدث البرادعى للإعلامى عمرو الليثى ، عن إعادة الدور الفاعل والمحورى لمصر فى القضايا العربية والعالمية، ومحاولة إخراج مصر من حالة التهميش لدورها الريادى بالمنطقة العربية، وطرح رؤاها فى القضايا المصيرية.

مؤيدو مبارك يدعون لـمسيرة مليونية في 25 إبريل للمطالبة بعودته.

دشن عدد من شباب الموقع الاجتماعى "الفيس بوك" حملة جديدة للاحتفال بعيد ميلاد الرئيس السابق محمد حسنى مبارك فى الرابع من شهر مايو المقبل، والدعوة إلى تجمع مليونى بميدان التحرير، للعودة للقاهرة يوم الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25 من إبريل الجارى.

واتفق المشاركون فى الحملة على تجمع مليونى يحتفل بمولد الرئيس تحت عنوان "كلنا هننزل وهنرجع الريس 25 إبريل وهيبقى وسطنا يوم عيد ميلاده 4 مايو"، كما دعا المؤيدون لمبارك لوضع صورته على صفحاتهم الشخصية، فى محاولة منهم لتكريمه.

وأوضحوا فى بيان لهم على الصفحة الرئيسية للحملة أنهم لا يشعرون بالخوف من التظاهر بالتحرير من أجل عودة الرئيس السابق، ولا يخجلون من موقفهم أمام شباب ثورة 25 يناير، والذين أكدوا أنهم لا يمثلون سوى 10% من الشعب المصرى فقط، بحسب قولهم.

وأكدوا تضامنهم مع مطالب الثورة التى رفضت تزوير الانتخابات، وطالبت بتداول السلطة وتغيير بعض بنود الدستور، لكنهم ضد التعنت فى رحيل الرئيس مبارك، مؤكدين أنهم لن يطالبوا بعودة "مبارك" إلى ما شاء الله، ولكن لفترة انتقالية حتى انتخابات نزيهة تأتى برئيس منتخب.

وأشاروا إلى أنهم سيقومون بعمل حملة إعلامية ضخمة لـ"مليونية عودة مبارك" على القنوات الفضائية، على أن يكون هناك تنسيق بينهم وبين الشخصيات العامة المؤيدة للرئيس مثل الكاتبة لميس جابر، والمستشار مرتضى منصور لما لهم من مواقف مؤدية لمبارك، بحسب البيان.

عصام شرف يقدم اعتذارا رسميا لتونس والجزائر ويبحث الغاء الدوري

قدم رئيس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف اعتذارًا رسميًا للشعب التونسي حكومة وشعبًا على الأحداث المؤسفة التي رافقت مباراة الزمالك والإفريقي التونسي بدوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وقال رئيس الوزراء في تصريحات لبرنامج "العاشرة مساء" مع الإعلامية منى الشاذلي: إنه انزعج للغاية لما حدث في المباراة، ويقدم الاعتذار الرسمي لتونس شعبا وحكومة ولاعبين وأتمنى لهم السلامة، وأيضا للجزائر والتي كانت ممثلة في حكم اللقاء.

واعتبر شرف ما حدث إهانة للشعب المصري، متسائلا هل الجماهير التي نزلت إلى الملعب وهي تحمل الأسلحة البيضاء هي تلك الجماهير التي أبهرت العالم في ميدان التحرير وفي كل محافظات مصر أثناء ثورة 25 يناير.

وأضاف رئيس الوزراء:"إن ما حدث مدبر، مشيرا إلى أنه طالب وزير الخارجية بضرورة إجراء تحقيق فوري وعاجل على ما حدث في المباراة، وأنه لابد من تطبيق قوانين الإجرام على أرض الواقع.

وأردف:"إنه سيجتمع في الغد مع رئيس المجلس القومي للرياضة، لبحث الأمر، مشيرا إلى أنه لابد من إلغاء الدوري ما دامت الناس لا تأمن على حياتها.

من جانبه، أكد نبيل العربي وزير الخارجية المصري أنه اتصل على الفور عقب نهاية المباراة بنظيره التونسي وقدم له اعتذار، مشيرًا إلى أنه تقبل الاعتذار بصدر رحب.


الداخلية القبض على مجموعة من مثيري الشغب

أصدرت وزارة الداخلية بيانا لها عقب أحداث الشغب التي شهدتها مبارة الزمالك والإفريقي التونسي في بطولة دوري الأبطال، أكدت فيه أنه تم القبض على مجموعة من مثيري الشغب، والسيطرة على الموقف، وتأمين الجمهور ولاعبي الفريق التونسي.

وأضاف البيان أن الجماهير قامت بإحداث تلفيات في في أرضية الملعب والمدرجات وعدد من سيارات الشرطة، كما أصيب مجموعة من الجماهير وقوات الأمن بكدمات وجروح تم نقلهم على إثرها إلى مستشفى المقاولون العرب والزهراء.

وأشار البيان إلى أن أجهزة الشرطت اتخذت كافة التدابير والاستعدادات لتأمين المباراة التي استمرت في فعالياتها بصورة طبيعية حتى نهايتها إلا أن أعداد من الجماهير «تدفقت مشحونة بمشاعر من الاحتقان غير مسبوقة ولم تألفها الملاعب المصرية مما دفع القوات إلى التعامل معها بحكمة وبأقصى درجة من ضبط النفس منعا لحدوث تداعيات خطيرة».

وطالبت الداخلية الأجهزة الرياضية التحرك فورا نحو الجماهير وتحمل مسؤوليتها في التعوية منعا لتكرار ما حدث.

أمين عام «الأثريين العرب»: آلاف القطع سرقت فى عهد فاروق حسنى

استبعد الدكتور محمد الكحلاوى، أمين عام اتحاد الأثريين العرب، إمكانية استعادة الآثار التى سرقت خلال أحداث ثورة 25 يناير، بسبب عدم تسجيلها دوليا، وطالب خلال مؤتمر «السرقات الأثرية خلال أحداث الثورة»، الذى نظمته لجنة الحريات بنقابة الصحفيين، الجمعة، بضرورة تكثيف التواجد الأمنى حول المناطق الأثرية، خاصة فى هذه المرحلة الحرجة.

وأكد الكحلاوى أن سرقة الآثار لم تقتصر على أيام الثورة فقط، لكنها بدأت منذ عهد فاروق حسنى وزير الثقافة الأسبق، الذى وصف إدارته للوزارة بأنها «سيئة» ووصلت إلى حد العبث، وقال: أعتقد أن آلاف القطع هربت خلال السنوات السابقة، ولن تستطيع مصر استعادتها بسهولة، لصعوبة إثبات ملكيتها لها، حتى لو كانت آثاراً فرعونية، وأشار إلى أن الوزير الأسبق أنفق المليارات على ترميم الآثار، ولم ينفق مثلها على حماية وتأمين المواقع الأثرية، حسب قوله.

وقال إن مصر تستطيع فقط استعادة القطع المسجلة فى اليونسكو باسم مصر، لأن الاتفاقيات الدولية تعطى الدولة الحق فى تضييق الخناق على الدول المهربة إليها لإعادتها مرة أخرى، وشدد على أن الأزمة الكبرى فى القطع غير المسجلة، بسبب إهمال حسنى، وعدم اهتمامه بتسجيل كل الآثار التى يتم اكتشافها فورا، ومراجعة الآثار غير المسجلة فى المخازن. من جهة أخرى، أكد موظفو المتحف المصرى الذين شاركوا فى الندوة، أن زاهى حواس، وزير الآثار، كان يعلم بسرقة الآثار، لكنه أصر على عدم الإعلان عن السرقات إلا بعد تنحى مبارك.

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 229 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

208,686

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................