authentication required

خبير سياسي: اوباما مراوغ ويفتقد للشجاعة في موقفه من ليبيا

اكد نبيل ميخائيل استاذ في جانعة جورج واشنطن ان الانباء التي تناقلتها وسائل الاعلام عن وجود محادثات سرية بين سيف الاسلام القذافي والغرب هي مجرد تكهنات لم يتم تأكيدها.

وحول الموقف الامريكي بالنسبة لليبيا قال ميخائيل لـ"روسيا اليوم" الاحد 3 ابريل/نيسان ان الرئيس باراك اوباما كان "مترددا بالدخول في قتال ضد العقيد معمر القذافي واحد الاسباب التي برر فيها ذلك هو الجانب الانساني، الا انه تبنى فيما بعد تعريفا متناقضا وغير منطقيا بالنسبة لليبيا، وهو الاعلان عن عدم السعي الى تغيير نظام القذافي وفي نفس الوقت اعطى امرا بدعم الثوار المقاتلين ضده وقام بتسليحهم".

ونوه ميخائيل بان "الشجاعة منعدمة" لدى اوباما اذ انه ينظر الى كافة الامور "من منظور المراوغة بسبب الخوف من رأي العام الامريكي او ربما استعدادا للانتخابات القادمة، وهي مشكلة كبيرة"، وقال "لا استبعد وجود خلافات عميقة بين اوباما ووزيرة خارجيته هيلاري كلينتون التي كانت اكثر من يسعى داخل الادارة الامريكية الى تدخل عسكري مباشر في ليبيا".

بدء تآكل نظام القذافي

الدمار الذي خلفوه كتايب القذافي بمنطقة الزاوية مصراته للإيام من 23-29-2011

عالم سياسة أمريكي: حل النزاع في ليبيا مرهون بإنهاء حكم القذافي

قال المدير التنفيذي في مركز حل النزاعات التابع لجامعة جورج ميسون بواشنطن عزيز أبو سارة في حديث لقناة "روسيا اليوم" في 2 أبريل/نيسان إن النزاع في ليبيا سيُحل بطريقة أو بأخرى بنهاية حكم القذافي، والسؤال هو كم من الوقت سيستغرق تنفيذ هذه المهمة.

ورأى أبو سارة أن القذافي، إذا استطاع ربح المعركة، سيقوم بمجزرة ضد كل من وقف ضده.
واعترف الباحث الأمريكي أن التدخل العسكري الغربي ليس الطريق الأفضل للحل، مشيرا إلى أن الغرب تدخل في غياب أي تدخل عربي أو أفريقي. وتساءل أبو سارة: "لماذا لم تتدخل الدول العربية التي لم تجد أي مشكلة في إرسال قواتها إلى البحرين لحماية الملكية، لماذا لم تتدخل أبدا في ليبيا التي تعاني من حكم القذافي؟".

واستبعد أبو سارة أن تكون هناك أية عملية برية في ليبيا، "لأن الولايات المتحدة والغرب تعرف جيدا أن هذا التدخل سيقلب الأمر راسا، كما لن تقبل المعارضة الليبية باي تدخل من هذا النوع".

ورأى الباحث أن ما قد يحدث هو تسليح المعارضة الليبية، إلا انه أشار أن الغرب نفسه يخاف من أن يأتي هذا التسليح ضده.

وقال أبو سارة إن المعارضة الليبية تعاني من عدم التنظيم ولذلك يحاول مكتب الاستخبارات المركزية الأمريكي وبعض المؤسسات الأوروبية من هذا النوع تنظيمها في الميدان لكي تستطيع القتال بشكل أفضل.

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 424 مشاهدة
نشرت فى 3 إبريل 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

203,059

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................