خرج الاحد عشرات الالاف من المغاربة في شوارع اكثر من ستين مدينة يطالبون بالمزيد من الاصلاحات الدستورية واجراءات سياسية واقتصادية تؤشر على ثقة بان الدولة المغربية ذاهبة حقيقة نحو الاصلاح.

وتباينت التقديرات حول حجم  المتظاهرين الذين خرجوا في شوارع مدينتي الرباط والدار البيضاء. وقدرت مصادر امنية عدد متظاهري الرباط بحوالي 6 الاف فيما قدر المنظمون عدد المشاركين باكثر من 20 الف مشارك ينتمون الى شباب حركة 20 فبراير التي تدعو لتظاهرات من اجل الاصلاح منذ شباط/فبراير الماضي.

واعلنت المنظمات الشبابية لاحزاب سياسية مشاركة بالحكومة مشاركتها بتظاهرات الاحد كما أعلنت منظمة التجديد الطلابي التابعة لحزب العدالة والتنمية المعارض مشاركتها في التظاهرات إلى جانب 'مختلف القوى الحية التي تناضل من أجل مغرب الحرية والديمقراطية والكرامة'، لاستمرار النضال في مناهضة التسلط والفساد والاستبداد التي ينتجها المخزن في تدبير شؤون البلاد، ومن اجل إطلاق الحريات العامة، والتراجع عن قانون الإرهاب، والإفراج عن كافة المعتقلين السياسيين وإعمال المنهجية التصالحية والحوارية في ملف المعتقلين الإسلاميين.

كما اكد المجلس الوطني للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية التفاعل الإيجابي مع حركة الشبيبة المغربية فعلا وميدانيا واعتبره تجسيدا عمليا لالتزمات حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بقضايا الشعب المغربي و'إعمالا لبنود التعاقد مع القوات الشعبية'.

واعتبر منظمو التظاهرات من شباب حركة 20 فبراير ان مسيرات يوم الاحد اشارة الى ان قطار التغيير الذي انطلق بالمغرب لن يتوقف حتى يصل الى دولة الحق والقانون والديمقراطية والشفافية.

وقالت الشعارات واليافطات 'الشعب يريد إسقاط الاستبداد' و'خبز، حرية، كرامة إنسانية' و'اسمع لصوت الشعب!' و 'لا لحاكم ينهب المال العام' و'نريد ملكا حكما لا حاكما' و'هذا مغرب الله كريم..لا صحة لا تعليم' و'الشعب يريد إسقاط البوليس السياسي' و'الشعب يريد إسقاط البوليس الاقتصادي' والشعب يريد اسقاط البوليس الاعلامي' و'الشعب يريد دستورا جديدا ويرفض دستور العبيد' و'اليوم 20 يسقط الفصل 19' في اشارة للفصل 19 من الدستور الذي يعطي الملك صلاحيات مطلقة بالاضافة الى رفع صور لشخصيات مقربة من الملك يتهمونها بالفساد وقالوا 'عباس (الفاسي) ديكاج' و'(فؤاد) الهمة ديكاج' (ارحل) و'منير الماجدي ديكاج' و'الحكومة ديكاج'.

المصدر: وكالات- صحف عربية واجنبية
Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 194 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

206,315

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................