ناشد مركز الأسرى للدراسات كل المنظمات والمؤسسات التي تعنى بقضايا الأسرى والمرأة بضرورة تسليط الضوء على معاناة الأسيرات عامة والأمهات البعيدات عن أطفالهن خاصة وأمهات الأسرى وزوجات الأسرى المحرومات من اللقاء بذويهن في يوم الأم، هذا اليوم الذي يتجدد فيه آلام ومعاناة الأسيرات الأمهات كل لحظة تفكير بأبنائهن خارج السجون.

وقال الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية أن الأسيرات في هذه المناسبة ومثيلاتها يعشن أقسى الظروف الحياتية لكثرة التساؤلات والتفكير بالأبناء ".
والأسيرات الأمهات في السجون هن الأم الأسيرة ايمان غزاوي من نابلس، معتقلة بتاريخ 3-8-2001 وهي ام لطفلين ومحكومة 13 عاما، يشار ايضا الى ان زوجها معتقل ايضا من ذات التاريخ، وكذلك الأم الأسيرة قاهرة السعدي من مخيم جنين معتقلة بتاريخ 8-5-2002 وهي ام لاربعة اطفال ومحكومة 3 مؤبدات والاسيرة ارينا سراحنة من بيت لحم معتقلة بتاريخ 22-5-2002 وهي ام لطفلتين احداهما في اوكرانيا، محكومة 20 سنة وزوجها ايضا معتقل منذ ذات المده , والأم الاسيرة لطيفة ابو ذراع – نابلس معتقلة منذ9-12-2003 وهي ام لسبعة اطفال محكومه 25 عاما، والأم الاسيرة ابتسام العيساوي – القدس تاريخ الاعتقال 4-11-2001، ام لخمسة ابناء محكومة 15 عاما ,والأم الاسيرة منتهى الطويل – رام الله معتقلة في تاريخ 8-2-2010 وهي ام لاربعة ابناء ومحكومة اداري ".

وطالب حمدونة المتخصصين والباحثين والمؤسسات الرسمية والأهلية والجمعيات الحقوقية والمنظمات المتضامنة مع الأسرى والأسيرات والداعمة لهم، للضغط على دولة الاحتلال لتحرير الأسيرات المتواجدات فى سجنين ومنهن 6 امهات وتخليصهن من قمع إدارة السجون وسياستها اللانسانية.

ودعا حمدونة كل المعنيين بقضية الأسرى والأسيرات بضرورة العمل على استنهاض الجهد العربي ومحاكاة الضمير الغربي ومجموعات الضغط من أجل دعم ومساندة قضية الأسرى والأسيرات وخاصة الأمهات منهن وتبنى موقف عام ضاغط على الجانب الاسرائيلى للعمل على تفهم الحاجة الانسانية للأسيرات للقاء أطفالهن والعيش بصحبتهم.

وأكد حمدونة على ضرورة الخروج من البوتقة المحلية فى موضوع الأسرى والأسيرات كون كافة الجهود التي تبذل فى هذه القضية روتينية محلية ذات تأثير بسيط لا يتعدى الاحتجاجات ومحاكاة الشارع المحلي والجمهور الفلسطيني نفسه خلافاً لتعامل دولة الاحتلال في تسويق قضاياها على المستوى الغربي.

Khaled-now

((Yes we are here نَعم نحن هُنا))

  • Currently 23/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
7 تصويتات / 182 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2011 بواسطة Khaled-now

ساحة النقاش

Yes we are here نَعم نحن هُنا

Khaled-now
نحن صفحة إخبارية تعمل على مدار الساعة تهتم باخبار العرب من المُحيط الى الخليج...فمرحباً بكل العرب.. تاريخ تأسيس الصفحة : 5 مارس 2011 مُديرالصفحة : خالد عويضة »

كل الأخبار

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

203,014

نَعم نحنُ هُنا















bloguez.com
widgets
تحويل التاريخ
ميلادي إلى هجري هجري إلى ميلادي
اليوم: الشهر: السنة

مقالات/ نَعم نحن هُنا

↑ Grab this Headline Animator

Email me
Khaled M Ewaida

إنشاء شارتك الخاصة

.......................
free counters










........................................