هل تعلم لماذا فرضت الصلاة؟؟؟؟



روي عن علي رضيالله عنه ، بينما كان الرسول صلى الله عليه وسلمجالس بين الأنصار والمهاجرين ، أتى إليه جماعة من اليهود ،فقالوا له : يا محمد إنا نسألك عن كلمات أعطاهن الله تعالىلموسى ابن عمران لا يعطيها إلا لنبي مرسل أو لملك مقرب ، فقالالنبي صلى الله عليه وسلم : سلوا . فقالوا : يا محمد أخبرنا عن هذه الصلواتالخمسالتي افترضها الله على أمتك ؟ فقال النبي عليه أفضل الصلاة والسلام:-

صلاة الفجر
إذا طلعت الشمس تطلع بينقرني الشيطان ويسجد لها كل كافرمن دون الله ، قالوا : صدقت يا محمد.فما من مؤمن يصلي صلاة الفجر أربعين يوما في جماعة إلا أعطاه اللهبراءتين هما براءة من النار وبراءة النفاق ، قالوا صدقت يا محمد

صلاة الظهر
فإنها الساعة التي تسعر فيهاجهنم ، فما من مؤمن يصليهذه الصلاة ، إلا حرم الله تعالى عليه لفحات جهنم يوم القيامة

صلاة العصر
فإنها الساعة التي أكل فيها سيدناآدم -عليه السلام- من الشجرةفما مؤمن يصلي هذه الصلاة إلا خرج عن ذنوبه كيوم ولدته أمهثم تلا قوله تعالى "حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى" .

صلاة المغرب
فإنها الساعة التي تاب فيهاالله تعالى على آدم عليه السلامفما من مؤمن يصلي هذه الصلاة محتسبا ثم يسأل الله تعالى شيئا إلا أعطاهإياه .

صلاة العشاء (صلاة العتمة)
فإن للقبرظلمة وليوم القيامة ظلمة فما من مؤمن مشى فيظلمة الليل إلى صلاة العشاء إلا حرم الله عليه وقود النارويعطى نورا يجوز به على الصراط . فإنها الصلاة التي صلاها المرسلون قبلي.

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 758 مشاهدة
نشرت فى 22 أغسطس 2011 بواسطة Happylove

ساحة النقاش

nashwaRefat

جزاكى الله كل خير

ابحث

تسجيل الدخول

بنت شقيه

Happylove
فى كلية تجارة »

عدد زيارات الموقع

143,710