متابعة دقيقة .. لأحداث سيناء

 نيابة العريش تحقق في مقتل

خمسة جنود بنيران إسرائيلية

بدأت النيابة العامة بالعريش بإشراف المستشار عبد الناصر التايب المحامى العام الأول لنيابات شمال سيناء تحقيقاتها في الحادث الذي وقع على الحدود المصرية – الإسرائيلية أمس .
وقال تقرير النيابة أن إجمالي عدد القتلى في الحادث بلغ خمسة قتلى بينهم ثلاثة وجنود ومجهولين.
وقد اتضح من معاينة النيابة أن الضباط توفى متأثرا بإصابته بطلق ناري قام بتهشيم الرأس تماما من الجانب الأيسر.
وأكد التقرير أن نوع المقذوف المستخدم في الإصابات من النوع الذي ينفجر داخل الجسم.
وأشار التقرير إلى أنه بالنسبة للمجند الأول فقد أصيب بعدد 7 رصاصات في أنحاء متفرقة من جسمه بينما أصيب الثاني في القدم بطلق من العيار الثقيل أدى إلى قطع الشرايين ووفاته على الفور وأصيب المجند الثالث برصاصة في الصدر وأخرى في البطن .
وقررت النيابة انتداب الطب الشرعي لتشريح الجثث وتحديد سبب الوفاة ومعاينة العيار الناري المستخدم في الواقعة وتحديد حجمه ونوعه .. وكذا تسليم الجثث لذويهم والتصريح بدفنها ، وطلب تحريات إدارة البحث والاستعلام عما حدث عند العلامة 79 بوسط سيناء .
ولقي رجال الأمن المصريين حتفهم أمس أثناء قيام القوات الإسرائيلية بمطاردة عددا من المسلحين في المنطقة الحدودية قرب منتجع طابا المصري وميناء ايلات الإسرائيلي حين وقع الحادث الذي تلا هجوما شنه المسلحون على أهداف في إسرائيل .
وفي وقت سابق يوم الخميس قتل مسلحون سبعة أشخاص في جنوب إسرائيل في ثلاث هجمات بمحاذاة الحدود مع مصر وردت إسرائيل بغارة جوية في قطاع غزة أسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين بينهم قادة بالجماعة التي ألقت عليها إسرائيل باللائمة في أعمال العنف.

وأثارت سلسلة الهجمات على طريق صحراوي شمالي منتجع ايلات على البحر الأحمر اتهامات من إسرائيل بأن الحكام الجدد في مصر يفقدون قبضتهم على الحدود معها.

وقالت إسرائيل أن المهاجمين تسللوا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الإسلامية عبر صحراء سيناء المصرية رغم تكثيف الجهود من جانب قوات الأمن المصرية في الأيام القليلة الماضية للسيطرة على الفلسطينيين والأصوليين الإسلاميين

إستهداف سبع كمائن للجيش

 والشرطة حول العريش مساء الخميس

 أكدت مصادر أمنيه إستهداف سبعة كمائن للجيش والشرطة حول العريش وكان اكثرها تاثيرا الرصاص الذى تعرض له كمين الريسة بكثافة غير مسبوقة واستمر لساعتين قبل ان تنسحب المجموعة المسلحة وتم ةتعزيز الكمين بمدرعات اضافية .

إذاعة الجيش الإسرائيلى

تعترف: قتلنا مصريين “خطأ”

 المتحدث باسم الجيش الإسرائيلى العميد يوئيف موردخاى، إن القوات الإسرائيلية التى انتشرت على الحدود المصرية لم تستهدف قوات لأمن المصرية عن عمد، موضحاً أن قوات الأمن المصرية غير متورطة بالمرة فى الاعتداءات التى وقعت على مدينة إيلات الإسرائيلية .

 

المصدر: اخبار سيناء
HOMMOD

محمد الرطيل .. خطاط ورسام شمال سيناء - العريش للتواصل : 01091671440

  • Currently 91/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
23 تصويتات / 201 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2011 بواسطة HOMMOD

ساحة النقاش

nashwaRefat

ربنا يحمى جنودنا
اللهم ارنا فيهم قدرتك

محمد زكريا حمدان الرطيل

HOMMOD
الخط العربي هو الهواية المفضلة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

269,739