متابعة دقيقة .. لأحداث سيناء

 

إعتقال 10 عناصر متطرفة فى حملة مداهمات للجيش والشرطة بشمال سيناء

قال اللواء صالح المصرى مدير أمن شمال سيناء، إن الحملة التى نفذتها قوات الجيش والشرطة فجر اليوم أسفرت عن ضبط 10 عناصر مطلوبة على خلفية الهجوم الأخير على العريش.

وأضاف أن الحملة نفذت بالتنسيق مع مختلف القوات، وتحت إشراف اللواء أحمد جمال مساعد أول وزير الداخلية للأمن العام وقوات خاصة.

يذكر أن الحملة تم تنفيذها فى منطقة المزرعة شرق العريش لليوم الثانى على التوالى، ويصل عدد المقبوض عليهم خلال اليومين إلى 25 فردا بينهم مصريون وفلسطينيون.

 

اكتشفت أجهزة الأمن بمديرية أمن شمال سيناء حقيبة متفجرات أمام مديرية الأمن

قام ملثمون أمام مديرية الأمن بوضع حقيبة متفجرات وفروا هاربين، فيما لاحظ أفراد الأمن سيارة يستقلها ملثمون قادمون من وسط المساكن بضاحية السلام ويضعون حقيبة توحى بأن بها شيئا ما فى مواجهة مبنى مديرية الأمن، وعلى الفور تم إخطار الأجهزة المعنية، حيث انتقلت إلى الموقع سيارات الإسعاف والحماية المدنية والمفرقعات، وتم التعامل مع الحقيبة عن طريق مسدسات المياه واتضح أنها فارغة بحسب مصدر أمني.

استشهاد ضابط مصرى ومجندين واصابة مجند برصاص اسرائيلى فى توغل بوسط سيناء

قال مسؤول عسكري إن ضابطا بالقوات المسلحة المصرية ومجندين اثنين بقوات الأمن المركزي قتلوا اليوم الخميس أثناء غارة إسرائيلية على متشدين على الحدود المصرية الإسرائيلية. وأبلغ المسؤول وكالة أنباء الشرق الأوسط بأن القوات الإسرائيلية كانت تطارد عددا من المسلحين في المنطقة الحدودية قرب منتجع طابا المصري وميناء إيلات الإسرائيلي حين وقع الحادث الذي تلا هجوما شنه المسلحون على أهداف في إسرائيل، وقال إن الهجوم وقع عند العلامة الحدودية رقم 79 وإن جنديين مصريين آخرين أصيبا، وكانت مصادر أمنية قالت لرويترز في وقت سابق ضابط شرطة برتبة نقيب قتل إلى جانب المجندين.

وقال مصدر إن جثث القتلى والمجندين المصابين نقلوا إلى مستشفى العريش العام بمدينة العريش في شمال سيناء ومستشفى طابا في جنوب سيناء.

وقال المسؤول العسكرى لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن الأجهزة الأمنية المصرية تقوم بتمشيط المناطق الحدودية وتشدد الحراسات على الحدود.

وفي وقت سابق اليوم قتل مسلحون سبعة أشخاص في جنوب إسرائيل في ثلاث هجمات بمحاذاة الحدود مع مصر وردت إسرائيل بغارة جوية في قطاع غزة أسفرت عن مقتل ستة فلسطينيين بينهم قادة بالجماعة التي ألقت عليها إسرائيل باللائمة في أعمال العنف.

وأثارت سلسلة الهجمات على طريق صحراوي شمالي منتجع إيلات على البحر الأحمر اتهامات من إسرائيل بأن الحكام الجدد في مصر يفقدون قبضتهم على الحدود معها.

وقالت إسرائيل إن المهاجمين تسللوا من قطاع غزة الذي تسيطر عليه حركة حماس الإسلامية عبر صحراء سيناء المصرية رغم تكثيف الجهود من جانب قوات الأمن المصرية في الأيام القليلة الماضية للسيطرة على الفلسطينيين والأصوليين الإسلاميين.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في خطاب تلفزيوني قصير تعقيبا على أكثر الهجمات فتكا في إسرائيل منذ عام 2008 “إذا ظن أحد أن دولة إسرائيل سترضى بذلك فهو مخطيء.”

وقال قادة عسكريون إسرائيليون إن ستة مدنيين وجنديا قتلوا في الهجمات على حافلتين وسيارة وعربة عسكرية. وأصيب 25 إسرائيليا آخرون.


المصدر: اخبار سيناء
HOMMOD

محمد الرطيل .. خطاط ورسام شمال سيناء - العريش للتواصل : 01091671440

  • Currently 98/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
26 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2011 بواسطة HOMMOD

ساحة النقاش

محمد زكريا حمدان الرطيل

HOMMOD
الخط العربي هو الهواية المفضلة »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

284,282