علاج بالأعشاب و الزيوت

موقع د. إيمان بشير ابوكبدة خبيرة الطب البديل

ترطيب البشرة الجافة: يوضع كيس من الشاي الأسود في الماء المغلي لمدة 15 دقيقة. ثم يصفي في زجاجة و يحفظ في الثلاجة. تبلل قطعة من القطن بشاي و تمسح بها البشرة عدة مرات في اليوم.

علاج تشققات الشفاه: تبلل قطعة من القطن بشاي الأسود البارد و توضع على الشفاه ككمادات لمدة 10 دقائق. تكرر هذه العملية عدة مرات في اليوم.

تخلص من انتفاخات العينان: توضع أكياس الشاي المستخدمة في الثلاجة لمدة 8 ساعات، ثم تستخدم ككمادات على العين لمدة 10 دقائق.(لا ينصح به لمن يعاني من الهالات السوداء)

لمعان الشعر: يغسل الشعر بالشامبو و البلسم، ثم يشطف بشاي الأسود. التخلص من رائحة القدم: يضاف فنجان من الشاي مع قطرات من زيت الورد إلى لتر من الماء الدافئ و تنقع فيه القدمين لمدة 15 دقيقة.

تهدئة الجلد بعد إزالة الشعر: توضع كمادات من الشاي البارد على الأماكن الملتهبة بعد إزالة الشعر حتى تهدئة. التخلص من الحبوب والبثور: تعمل كمادات من أكياس الشاي الدافئة على أماكن الحبوب والبثور لمدة 10 دقائق عدة مرات يوميا.

تونر لغلق المسام والتخلص من الحبوب: تملأ زجاجة سبراي بفنجان من الشاي وملعقة من عصير الليمون. تمسح به البشرة عدة مرات في اليوم.

التخلص من شيب الشعر المبكر: يغلي كوبين من الماء ويضاف إليه ملعقة صغيرة من الشاي الأسود مع ملعقة صغيرة من إكليل الجبل و ملعقة صغيرة من المريمية، ثم يترك جانبا لمدة 12 ساعة. يغسل الشعر بالشامبو و البلسم. يشطف بشراب الشاي الدافئ. يكرر استخدام هذه الوصفة مرتان في الأسبوع.

حمام الشاي للتخلص من السيلوليت: يملأ حوض الاستحمام بالماء الدافئ ويضاف إليه فنجانين من الشاي الأسود المركز. كرري هذه الوصفة مرتان في الأسبوع.

 

EmanAbukabda

د. إيمان بشير أبوكبدة

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 367 مشاهدة
نشرت فى 9 مايو 2015 بواسطة EmanAbukabda

ساحة النقاش

موقع د. إيمان بشير ابوكبدة

EmanAbukabda
موقع د. إيمان بشير ابوكبدة خبيرة الطب البديل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,408