الشيخ محمد عمران من مواليد سوهاج عام ١٩٤٤ ، أتم محمد عمران حفظ القرآن الكريم في سن العاشرة على يد الشيخ محمد عبد الرحمن المصري ثم جوده على يد الشيخ محمود جنوط في مدينة طما. حضر إلى القاهرة قبل أن يتمم عامه الثاني عشر والتحق بمعهد المكفوفين للموسيقى، حيث تعلم أصول القراءات والإنشاد وعلم النغم والمقامات الموسيقية وفن الإنشاد الديني على يد سيد موسى الكبير. وبحثًا عن لقمة العيش، عمل عمران في شركة حلوان للمسبوكات، فجعلته قارئًا للقران الكريم بمسجدها الكائن بموقع الشركة ، وذاع صيته وانتشرت شهرته بين العمال . فتقدم بعد ذلك لاختبار الإذاعة المصرية في بداية السبعينيات ، وتم اعتماده مبتهلًا بعد نجاحه المتفوق والمتميز في امتحان الأداء، وقد لحن له محمد عبد الوهاب ، وسيد مكاوي وحلمي أمين.

انشد وشارك في الغناء للعديد من البرامج الدينية الغنائية وفي الاحتفالات بالمولد النبوي وآل البيت والأمسيات والمناسبات التي أقيمت بدار الأوبرا المصرية . سجل في الإذاعة عددًا كبيرًا من الأناشيد والابتهالات منها أسماء الله الحسنى وابتهالات أخرى عدة. ووافته المنية في 6 أكتوبر 1994. اعتمد كقارىء للقرأن في عام ١٩٩٤ بعد وفاته بعشرين يوما ،،

الهي ان يكن ذنبي عظيما ، ،،، فعفوُك يا إله الكون أعظمُ 

فممن ارتجى مولاي عطفاً ،،،،، وفضلك واسع للكل مغنمُ 
تركت الناس كلهم ورائي  ،،،،،، وجئت إليك كي بالقرب أنعمُ
فعاملني بجودك و اعف عنّي ،،،،،، فإن تغضب فمن يغفر ويرحمُ

سبحان من علت الوجوه لوجه  ،،،فهو الكريم يجيب من دعاه
هوأول هو آخر هو ظاهرا  ،،،ليس العيون تراه.
أطلب بطاعته رضاك

DrNadiaElnashar

المحتوى العربي على الانترنت مسئوليتنا جميعاً د/ نادية النشار

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 15 مايو 2016 بواسطة DrNadiaElnashar

د.نادية النشار

DrNadiaElnashar
مذيعة بالاذاعة المصرية... استاذ الاعلام ، انتاج الراديو والكتابة الاعلامية ، والكتابة لوسائل الاعلام الالكترونية ، متخصصة في انتاج البرامج الاذاعية والتدريبات الصوتية واعداد المذيع... متخصصة في التنمية البشرية وتدريبات التطوير وتنمية المهارات الذاتية والاعلامية... دكتوراة في الاعلام والتنمية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

326,953