صممت أبل تطبيقاً جديداً لجوال آي فون وحاسوب آي باد اللوحي لعلاج مشكلة تعرض الجهازين للاختراق وسرقة الملفات الشخصية بعد أن تكررت الشكوى من مستخدمي الجهازين.

 

وأوضحت عملاق البرمجيات الأمريكية أن أحدث إصدارات نظام آي أو إس 4.3.5 يحتوي على تطبيق خاص بمعالجة الثغرات الأمنية التي سبق وأن مكنت الهاكرز من التلاعب في العمليات المشفرة لنقل البيانات، مما وضع أبل في حرج شديد، خاصة مع الإقبال الجماهيري المهول الذي يلاقيه الجهازان.

 

وتمثلت الثغرة في اختبار خاطئ للتحقق من صحة شهادات الأمان، وقد أصابت هذه الثغرة أجهزة ''آي فون 3GS''، و''آي فون 4''، وموديلات مشغل الموسيقى ''آي بود تاتش'' بدءًا من الجيل الثالث، وكذلك الحاسوب اللوحي ''آي باد''، صاحب البصمة الأشهر في تاريخ الحواسب من نوعيته. ولتثبيت التحديث الجديد يتعين على المستخدم توصيل جهازه بحاسب ماك أو بحاسب مكتبي PC، ثم اتباع تعليمات برنامج ''آي تيونز''.

 

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 259 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.