وجهت عملاق البرمجيات الأمريكية جوجل تحذيراً لأصحاب أجهزة الحواسب على مستوى العالم من انتشار فيروس قد يضر بملايين الأجهزة، وهذا الفيروس ينتشر عبر إجراء عمليات البحث على محركها الشهير الذي يحظى بالنسبة الأعلى من الإقبال الجماهيري في العالم من بين منافسيه.

 

وتقوم البرمجية الخبيثة بخطف طلبات البحث على محرك جوجل لتعيد توجيهها إلى مواقع تدفع ثمنًا للقراصنة المسؤولين عن عملية الخطف مقابل هذه الحركة على الإنترنت.

 

وسيجد مستخدمو جوجل الآن تحذيرًا باللون الأصفر على رأس نتائج البحث يبين لهم إن كانت كمبيوتراتهم مصابة بالفيروس، كما أفادت مدونة كريبسون سكيوريتي المختصة بأمن الإنترنت.

 

وحين تبدأ عملية البحث فإنها بدلاً من الذهاب إلى جوجل مباشرة تُرسل أولاً إلى خوادم يسيطر عليها قراصنة الإنترنت تتولى تعديل العملية وتعيد توجيه الحركة.

 

وقد اكتشفت هذه الحيلة عندما أغلق المهندسون أحد مراكز المعلومات في جوجل لأغراض الصيانة. وجرى توجيه حركة البحث الاعتيادية إلى مواقع أخرى تابعة للشركة، ولكن المهندس الأمني لاحظ أن أكثر من مليون كمبيوتر استمرت في محاولتها الاتصال بمركز المعلومات المغلق.

 

وبما أن المكفوفين المستهدف الأكبر لدينا كمؤسسة تنموية فلذا نحن نناشدهم أنهم يستعينون ببرامج حماية ذو كفائة عالية على شبكة الإنترنت وكذلك الإستعانة بمبصرين يستطيعون ملاحظة اللون الأصفر الذي قد تحدث عنه الخبر ..

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.