أكد ناصر محسن مستشار الدولة للتنمية الادارية أن المعاق كلمة ليست مناسبة، فهى تنطبق على أى شخص يقنع نفسه بأنه غير قادر على العمل والانجاز حتى لو كان صحيح البدن، مشيرا إلى دور الدولة فى تهيئة المناخ الصحى لذوى الاحتياجات الخاصة حتى يستطيعوا تأدية مهامهم، وكذلك الى تغيير النظرة المجتمعية لهم و يجب مشاركتهم وليس العطف والاشفاق عليهم .

جاء ذلك فى ندوة بكلية الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة الخميس، بعنوان تأثير المعلوماتية على الفئات الخاصة ودعم ثورة الشباب، تحت رعاية مركز المكفوفين بالكلية بهدف ابراز دور التكنولوجيا فى مجال تأهيل من لديهم إعاقة بصرية، والاستفادة من أحدث الخدمات المقدمة لهم، شارك فيها بعض العمداء السابقين للكلية وعددا من المتخصصين فى مجال الإعاقة البصرية.

وتحدث الدكتور محمد حسن رسمى عميد الكلية الأسبق عن دور الانترنت والفيس بوك فى تغيير العالم كله، وخطورة ذلك على الشعوب التى تعانى من عدم وجود أخلاق وليس لديهم أهداف لمصلحة أوطانهم، مشددا على أهمية دور الخطاب الدينى الوسطى للمجتمع وكذلك استقرار العدالة والنهوض بالتعليم.

وذكر عبد الرحمن عثمان رئيس تحرير بالموقع الاليكترونى ايجي نيوز التابع لمركز اخبار مصر ان العمل فى الصحافة الاليكترونية من أهم المجالات الحديثة التى تتناسب مع طبيعة المكفوفين للعمل بها و الاطلاع عليها وهى تعد من مجالات العمل عن بعد التى تصلح لهم.

وأشار عبد الرحمن الى أن الصحافة الاليكترونية اتاحت فرصة للتفاعل بين فاقدى البصر والجمهور، وذلك بإضافة تعليقات وفتح قنوات حوار معهم وكذلك وفرت لهم بفرص عمل كثيرة ومناسبة.

المصدر: egy news
Daesn

www.daesn.org

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.