مع بداية العطلة الصيفية يشتكي العديد من الملل، في حين أن هكذا عطلة تعتبر فرصة ذهبية للقيام بالعديد من الأنشطة المدرة للفائدة والمتعة في آن واحد، وإليكم هنا اقتراحات لمحاربة الملل:

––– الأعمال اليدوية: تكفي كتابة عبارة "DIY" ب موقع Google و ستجدون كما هائلا من الأفكار المبدعة والغير مكلفة، التي يمكنكم الاستفادة منها في حياتكم اليومية.

– تعلم لغة جديدة: إن 90 يوما من العطلة كافية لتعلم لغة جديدة بل وإتقانها، أو تحسين اللغة الفرنسية أو الانجليزية، فاللغات أصبحت مساعدا لولوج مناصب الشغل المهمة و عاملا للتثقيف، فعند تعلم لغة جديدة فانه من البديهي تعلم أشياء جديدة عن ثقافة الشعوب المتكلمة لهذه اللغة. وقد كثرت مؤخرا المواقع الالكترونية وكتب تعلم اللغات، لذلك لا أرى من عائق قد يمنعك من تعلم لغة جديدة.

– اقرأ ثم اقرأ: نحن أمة اقرأ ومع ذلك نسبة المطالعة بالعالم العربي جد ضئيلة، حتى وإن لم تكن من هواة المطالعة فلابد أن يكون لك مجال محبب قد ترغب في معرفة المزيد عنه كالعلوم، الفنون، الاقتصاد. . . وهو ما يمكن من إغناء المعارف فتصبح مثقفا أكثر فأكثر. كما يمكنك قراءة روايات بلغات أجنبية، وهكذا تساعد على سرعة تعلم اللغة.

–  شاهد برامج مفيدة على التلفاز، وأنا هنا أنصح بمشاهدة ناشيونال جيوغرافي أو الجزيرة الثقافية، فلابد أن تجد برامج تصب في مجالات اهتمامك.

– الترفيه أثناء هكذا عطلة أمر طبيعي بل وضروري، لذلك يمكن استغلال هذه الفرصة لقضاء يوم مشمس جميل مع العائلة أو الأصدقاء، ذلك أن الترفيه الجماعي ممتع أكثر ويوطد العلاقات.

هذه فقط بعض الأفكار فالاستمتاع بالعطلة الصيفية يختلف من شخص لآخر فشاركنا كيف تستمتع وتستفيد أثناء العطلة !

 

 

المصدر: بقلم حسناء لشهب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 322 مشاهدة
نشرت فى 10 يوليو 2013 بواسطة Cathrine

عدد زيارات الموقع

4,573