وصلت شحنة كبيرة من القمح مقدمة من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وتم تفريغها في ميناء الصليف بشمال غرب اليمن. وتكفي هذه الشحنة لتوفير القمح لأكثر من مليون شخص لمدة شهرين.

السفينة سي أثينا التي غادرت ميناء الصليف اليوم هي أول سفينة تجلب منحة أمريكية من القمح إلى اليمن منذ أن بدأ برنامج الأغذية العالمي عمليته الطارئة في بلاد في أبريل/ نيسان. كانت السفينة محملة بنحو 35,800 طن متري من القمح الذي يتم طحنه في الميناء اليمني.

وقال مهند هادي، المدير الإقليمي لبرنامج الأغذية العالمي للشرق الأوسط وشمال أفريقيا وشرق أوروبا ووسط آسيا: "جاءت هذه المساهمة في الوقت المناسب تماماً فالبرنامج يعمل عن كثب من أجل توفير الغذاء لمئات الآلاف من الناس الذين كانوا سيعانون الجوع دون تلك المساعدات."

وأضاف هادي: "تتزايد الاحتياجات في اليمن يوماً بعد يوم، وتأتي هذا الشحنة التي قدمتها الولايات المتحدة في وقت يحاول فيه برنامج الأغذية العالمي توسيع نطاق مساعداته لليمنيين الذين يعانون جراء الصراع."

وفقاً لتقرير صدر في يونيو/حزيران عن الأمن الغذائي، يعاني 6.1 مليون يمني من انعدام الأمن الغذائي الشديد. وهذا يعني أن واحداً من كل خمسة أشخاص من سكان البلاد يعانون الجوع وفي حاجة ماسة إلى المساعدات الغذائية الخارجية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 46 مشاهدة
نشرت فى 4 سبتمبر 2015 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,426