<!--

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"جدول عادي"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif";} </style> <![endif]-->

تعتزم شركة "جنرال إلكتريك"، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (GE)، توريد توربيناتها البخارية المتطورة من طراز D200 لتعزيز قدرة محطتي توليد الكهرباء في غرب دمياط وأسيوط على توليد طاقة إضافية بواقع 750 ميجاواط وفق نظام الدورة المركّبة. وتأتي هذه الخطوة ضمن إطار مبادرة استراتيجية ترمي إلى تحسين كفاءة وإمكانات توليد الطاقة في مصر دون أي زيادة في استهلاك الوقود.

 وبهذه المناسبة، قال معالي الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة: "إن الانتقال من نظام الدورة الواحدة إلى المركبة في محطتي توليد الطاقة بغرب دمياط وأسيوط يعتبر جزءاً أساسياً من استراتيجيتنا الرامية إلى تحسين الكفاءة التشغيلية ورفع قدرة التوليد الكهربائي. وفي الوقت الحالي تدعم هذه المحاطات الخطة العاجلة للكهرباء في مصر وتساعد على توليد الكهرباء أثناء الذروة في الصيف. ونحن على ثقة بأن خطط الترقية والتحديث سيكون لها دور حيوي في الارتقاء بكفاءة المحطتين وجعلهما أكثر استدامة وإنتاجيّة".

 وتندرج محطتا التوليد في غرب دمياط وأسيوط ضمن الصفقات الضخمة التي أبرمتها "جنرال إلكتريك" في وقت سابق من هذا العام تماشياً مع التزامها الراسخ تجاه مصر وتعزيز كفاءة وإمكانات توليد الطاقة في الجمهورية. وكانت "جنرال إلكتريك" قد أعلنت خلال "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري" عن التزامها بدعم "الخطة العاجلة للكهرباء" من خلال المساعدة على توليد 2,6 ميجاواط من الكهرباء، أي بما يكفي لتزويد ما يقرب إلى 2,5 مليون منزل بالكهرباء.

 بدوره قال محمد محيسن، الرئيس والرئيس التنفيذي، منتجات توليد الطاقة في "جنرال إلكتريك": "إن تطوير محطتي توليد الطاقة في غرب دمياط وأسيوط يسلط الضوء على التزام وزارة الكهرباء بتحسين كفاءة الطاقة، ومن شأن هذه الخطوة أن ترفع قدرة توليد الكهرباء وتلبي الطلب المتزايد على الطاقة للاستخدامات المنزلية والصناعية. ونحن ملتزمون بدعم الوزارة في تطبيقها لــ’ الخطة العاجلة للكهرباء الخطة العاجلة للكهرباء ‘، وذلك بالاعتماد على تقنياتنا المتقدّمة وخبراتنا المشهودة. ومع دخول المحطتين فعلياً حيز التشغيل، سنتعاون مع فرق العمل لتركيب التوربينات البخارية وإفساح المجال لإجراء عملية التحديث بأعلى درجات السلاسة".

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 3 أغسطس 2015 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,485