التقى معالي أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربي،اليوم الأربعاء  وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة  وتباحث معه حول عدد من القضايا التي تهم الشأن العربي لاسيما ما تعلق بمواصلة التحرك من أجل حشد التأييد للكفاح العادل  للشعب الفلسطيني  من أجل حقه في إقامة دولته الوطنية وعاصمتها القدس الشريف.

وكان رئيس البرلمان العربي عقد أمس الثلاثاء  جلسة مباحثات مع معالي السيد د. محمد العربي ولد خليفة رئيس المجلس الشعبي الوطني في مقر المجلس، حضرها عدد من قيادات البرلمان الجزائري وأعضاء البرلمان العربي من الجزائر، وتم استكمال المناقشات على مأدبة غداء رسمية نظمها المجلس الشعبي الجزائري على شرف رئيس البرلمان العربي.

وقد تباحث الجانبان في مختلف القضايا المتصلة بدور البرلمان العربي في تدعيم الوحدة بين الشعوب العربية والتقريب فيما بين مصالحها المشتركة،خاصة في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها الأمة العربية.

وأكد رئيس المجلس الشعبي الوطني على دعم البرلمان الجزائري لكافة الجهود التي يقوم بها البرلمان العربي ليكون بحق صوتا للشعوب العربية.

 وأثنى على القيادة الواعية للبرلمان التي تقود سفينته باقتدار عبر أجواء عربية غير مواتية. وأكد ترحيبه بمساندة البرلمان العربي لتقوية دوره كجهاز شعبي له دور محوري ضمن منظومة جامعة الدول العربية.

كما التقى رئيس البرلمان العربي في المساء مع معالي السيد عبد المالك سلال الوزير الأول (رئيس الوزراء) بقصر الحكومة، حيث استعرض الجانبان المشاكل التي تعوق مسيرة العمل العربي المشترك. وعرض رئيس البرلمان العربي للملامح الأساسية للدور الذي يقوم به البرلمان العربي كمؤسسة تمثل الشعوب العربية ضمن منظومة العمل العربي المشترك، ودوره في مساندة القضايا العربية والتعريف بها في المحافل البرلمانية الدولية، وتوظيف أدوات الدبلوماسية البرلمانية لمساندة الدبلوماسية العربية الرسمية في كل ما يخدم مصالح الأمة العربية ودولها.

 وأكد رئيس الوزراء الجزائري على أهمية دور البرلمان العربي في هذه المرحلة الحساسة، وضرورة تدعيمه وتطويره ليعبر عن مصالح الشعوب العربية. وأشاد بتوجه البرلمان العربي للتركيز على ما يقرب بين الشعوب العربية ويعزز أواصر التعاون والتفاهم بين الدول العربية.

وحضر وفد البرلمان العربي، برئاسة معالي رئيس البرلمان وعضوية سعادة د. فلك الجمعاني (الأردن) وسعادة السيدة أميرة السر عمر بابكر (السودان)، صباح اليوم الأربعاء ندوة "دور النساء والأمهات في الحفاظ على التماسك الأسري والاستقرار المجتمعي"، حيث ألقى رئيس البرلمان كلمة البرلمان العربي في افتتاح الندوة، التي تنظمها الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وتستضيفها وزارة التضامن الوطني والأسرة وقضايا المرأة بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، وتستمر أعمالها إلى غد الخميس  في  "إقامة الميثاق" بالعاصمة الجزائرية.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 11 سبتمبر 2014 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,524