نجحت قافلة انسانية لبرنامج الاغذية العالمي التابع للامم المتحدة في العبور من معبر رفح المصري الي قطاع غزة اليوم الاربعاء وهي محملة بمساعدات غذائية تكفي لاطعام نحو 150,000شخص لمدة خمسة ايام .

وبعد رحلة استغرقت سبع ساعات من الاسكندرية - حيث تم شراء الطعام - وصلت شاحنات البرنامج عبر شبه جزيرة سيناء , الي معبر رفح . كانت القافله المكونه من 18 شاحنه تحمل 15,600 طرد غذائي - وهي جزء من شحنة اجمالية تتكون من 25,000 طرد غذائي. وتشمل تلك الطرود اطعمة جاهزة للتناول مثل اللحوم المعلبة والفاصوليا المعلبة والشاي و التمور . ومن المتوقع ان تعبر قافله ثانيه تحمل بقية الطرود الي قطاع غزة في الايام القليلة المقبلة . وهذه هي المرة الاولي التي يستخدم فيها البرنامج معبر رفح منذ بدء الحصار علي غزة في عام 2007 .

وقال محمد دياب , المدير الاقليمي لبرنامج الاغذيه العالمي لمنطقة الشرق الاوسط , وشمال افريقيا , ووسط اسيا ,وشرق اوروبا :"من المهم للغاية ان نتمكن من الوصول الي قطاع غزة من خلال طرق مختلفة بما في ذلك معبر رفح لضمان تدفق الامدادات الانسانية بصفة مستمرة الي الاشخاص المتضررين من اعمال العنف الاخيرة .ولهذا نحن ممتنون للحكومة المصرية التي فتحت معبر رفح وسمحت للبرنامج بشراء الغذاء من مصر ."

ومن اجل الاستجابة للحاجة الماسة للمساعدات الانسانية في غزة , قامت الامم المتحدة في فلسطين بتفعيل مجموعة الدعم اللوجستي التي يراسها برنامج الاغذية العالمي . فهي مسئولة عن تنسيق حركة المساعدات الانسانية الي قطاع غزة . ويقوم الهلال الاخمر المصري بتنسيق جميع عمليات عبور الاغاثة الانسانية عبر رفح .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 36 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2014 بواسطة world

ساحة النقاش

الشرق الأوسط والعالم

world
الموقع هو جريدة الكترونية الشرق الاوسط والعالم وهى جريدة شاملة ومتنوعة رئيس مجلس الادارة الاستاذ/عبد الفتاح حامد »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

143,663