د. سامى الطوخى - استشارى التدريب فى العلوم الادارية والقانونية والقضائية

التخطيط العمرانى كأداة لمنع الجريمة

لقد أثبتت الدراسات أن هناك علاقة بين هيكل وادارة تنظيم الحيز الحضري والجريمة ، فنظرية علم الإجرام الجديدة تدعم هذا التوجه . ولذلك ينبغي هيكلة المعارف القائمة وتطوير أساليب مبتكرة حول كيفية بناء مدن أكثر أمناً وأمانا. 

وقد أكد مجلس العدل والشؤون الداخلية للاتحاد الأوروبي The Justice and Home Affairs Council of the EU  على أن منع الجريمة من خلال التصميم الحضري العمراني هو استراتيجية ناجحة وفعالة لمنع الجريمة ، ويحتاج إلى الدعم. وعلى الرغم من ذلك ، يجري تنفيذ مشاريع جديدة في جميع أنحاء أوروبا دون النظر لمعايير السلامة، وهو ما يخلق مناطق حضرية صعبة الحياة فيها للخوف من الجريمة.

 

 فلا يكفى مثلا رمى العبء الكامل فيما يتعلق بجهود منع الجريمة على وزارة الداخلية " الشرطة " بل يجب ان تتكامل جهود الشرطة مع كافة الاطراف المعنية الاخرى .ومن الامثلة التي يمكن ان نسوقها في هذا الصدد ، ما يلى :

انظر باقى المقال فى ملف التحميلات

المصدر: د . سامى الطوخى ، مجلة تواصل ، العدد 55 ، فبراير 2014 دائرة القضاء بأبوظبى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 5 أغسطس 2014 بواسطة toukhy

ساحة النقاش

د.سامى الطوخى

toukhy
هاتف متحرك 00971501095679 البريد الالكترونى [email protected] دكتوراه في العلوم الإدارية والقانونية - بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف وتبادل الرسالة مع الجامعات الأخرى ، كلية الحقـوق جامــعة القاهرة . - حوالي 20 عاما من الخبرة العلمية والعملية في مجال التدريس والتدريب المتعلق بمجالات عديدة فى التنمية الإدارية والقانونية والقضائية فضلا »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

212,740